الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن: على العرب عدم التماهي مع موقف نتنياهو بشأن إيران

واشنطن: على العرب عدم التماهي مع موقف نتنياهو بشأن إيران

الرابط المختصر:

وكلات – مدار اليوم

طلبت الولايات المتحدة الأمريكية من دول الخليج العربي عدم التماهي مع موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المعارض لاتفاق القوى الدولية مع إيران حول البرنامج النووي للأخيرة.

وأكدت مصادر دبلوماسية أن “مسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية أبلغوا مؤخراً دولاً في منطقة الخليج العربي أنها يجب أن لا تتماهى مع موقف نتنياهو المعارض للتوصل إلى اتفاق بين القوى الدولية وإيران”، بحسب وكالة أكي الإيطالية.

وأضافت المصادر أن “الإدارة الأمريكية أبلغت هذه الدول أنه سيتم إطلاعها على كافة تفاصيل الإتفاق المتبلور مع إيران، وأنه سيتم إشراكها في وضع التفاصيل النهائية للاتفاق”، محذرة من أن اتخاذ هذه الدول موقفاً يتماهى مع موقف نتنياهو إنما سيفيد نتنياهو وليس أي احد آخر في العالم”، وفق تعبيرها.

ومن المرتقب عقد اجتماع بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزراء خارجية دول خليجية في العاصمة البريطانية لندن لاطلاعهم على تفاصيل الاتفاق المتبلور مع إيران.

ونوهت المصادر إلى أنه في كثير من الأحيان كان موقف نتنياهو وبعض الدول الخليجية متشابها فيما يخص السلاح النووي الإيراني، ولكن على الدول العربية “عدم الانصياع لأجندة نتنياهو “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماكرون يعد بحل دائم للملف السوري بدعم فرنسي

وكالات _ مدار اليوم أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس السبت، أن ...