الرئيسية / آخر الأخبار / إسبانيا تفكك شبكة داعشيات .. وعناصر داعش مهووسون بالجنس

إسبانيا تفكك شبكة داعشيات .. وعناصر داعش مهووسون بالجنس

A female member of the Ahbab Al-Mustafa Battalion assembles a rifle during military training in a mosque in the Seif El Dawla neighbourhood in Aleppo
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعلنت إسبانيا عن تفكيك شبكة لتجنيد شابات عبر الفيسبوك لحساب تنظيم داعش، في حين يرى الناشط أبو ابراهيم الرقاوي أن عناصر التنظيم مهووسون بالجنس.

وأكدت وزارة الداخية الإسبانية أنها أوقفت أربعة أشخاص اثنان منهم في جيب مليلية الاسباني في المغرب. وأشارت إلى أن الشخصين الموقوفين في مليلية “هما مسؤولان عن إنشاء وإدارة برامج على الانترنت تستخدم لبث أي نوع من المواد للدعاية” بخاصة للتنظيم.

وأفادت الوزارة في بيانها “هم يركزون ضمن استراتيجية تنظيم داعش الارهابي على تجنيد نساء ينتهي بهن المطاف بعد عملية إعدادهن بالانضمام الى هذا التنظيم الارهابي في مناطق النزاع”.

وكشف أبو إبراهيم الرقاوي في تصريحات صحفية أن الرقة أشبه بسجن كبير، فلا يسمح للنساء دون سن الـ45 بمغادرة المدينة، في الوقت الذي تم تسجيل 270 حالة زواج قسري أجبرت فيه فتيات على الزواج من عناصر التنظيم.

وأضاف أن بعض عناصر “داعش” لديهم زوجتان أو أكثر، ومع ذلك يحاولون البحث وإيجاد “عبيد” من فتيات الطائفة الأيزيدية. وفي سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن التحالف الدولي الذي تقوده بلاده ضد تنظيم “داعش” تمكن من قتل وأسر الآلاف من قيادات التنظيم وأن العراق استعاد 30% من أراضيه.

وقال كيري “نحن نبذل جهوداً لتجميد عوائدهم المالية، وإيقاف تجنيد المقاتلين الأجانب، ونشارك في تفنيد الرسائل الإرهابية على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من القنوات”.

كما تحدث كيري عن قطع الخط الأساسي لتجهيز “داعش” بالإضافة إلى شل حركة مواكبهم وعدم قدرة عناصر التنظيم على التواصل مع بعضهم البعض كما كانوا في الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

349

كيسنجر ينقل رؤية ترامب لبكين

وكالات-مدار اليوم رجّحت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أن وزير الخارجية الأميركي الأسبق، ...