الرئيسية / آخر الأخبار / هيومن رايتس ووتش تدين براميل الأسد

هيومن رايتس ووتش تدين براميل الأسد

براميل
الرابط المختصر:

نيويورك- مدار اليوم

أدانت منظمة هيومن رايتس ووتش استخدام نظام الأسد للبراميل المتفجرة، ودعت إلى فرض عقوبات وحظر على الأسلحة لمعاقبة النظام على استمراره في استخدام البراميل غاراته.

وحددت منظمة هيومن رايتس ووتش 450 موقعاً مدمراً على الأقل في عشر بلدات وقرى في محافظة درعا الجنوبية، وأكثر من ألف موقع في مدينة حلب الشمالية خلال العام الماضي، في إشارة إلى الدمار الواسع الذي يحدثه استخدام هذه البراميل.

كما درست المنظمة عدداً من تسجيلات الفيديو على موقع “يوتيوب” تظهر مروحيات أم اي-17 السورية تلقي براميل متفجرة على مناطق مدنية.

وأكدت المنظمة أن حظر الأسلحة سيحد من قدرة النظام على شن هجمات جوية ويحرمه من احتمال شراء مروحيات جديدة أو صيانة المروحيات المتوافرة لديه حالياً.

من جهته، قال مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش، نديم حوري، إنه على مدى عام لم يفعل مجلس الأمن الدولي أي شيء لوقف حملة القصف الجوي القاتلة التي يشنها بشار الأسد على المناطق التي يسيطر عليها “المتمردون” والتي أرهبت وقتلت وشردت المدنيين، وفق قوله.

وأضاف حوري أنه وسط الحديث عن وقف موقت محتمل للضربات على حلب، السؤال هو ما اذا كانت روسيا والصين ستسمحان أخيرا لمجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات لوقف القصف بالبراميل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

15328349_204287003362678_1545750305_n

عشرات القتلى في قصف جوي على ريف ادلب

 مدار اليوم – محمد صبيح شن الطيران الحربي اليوم، عشرات الغارات الجوية ...