الرئيسية / آخر الأخبار / التحالف يدرس خطوات لحماية الآشوريين في سوريا

التحالف يدرس خطوات لحماية الآشوريين في سوريا

D348ADE0-518F-43A4-98F4-E34282B1BB7D_w640_r1_s
الرابط المختصر:

وكالات–مدار اليوم

كشف السفير المتجول للحريات الدينية في الخارجية الأميركية ديفيد سابرستين أن التحالف الدولي يدرس إتخاذ خطوات جدية لحماية الأشوريين في سوريا.

وأكد سابرستين في لقاء تلفزيوني أن واشنطن لن تقف مكتوفة الأيدي حيال ما يجري ضد الآشوريين في سوريا، وأنها ستفعل كل ما هو ممكن لدعم القوى الموجودة على الأرض والتي تحارب داعش.

وقال سابرستين إن الولايات المتحدة أدانت بشدة اختطاف هؤلاء واعتبرته دليلاً جديداً على وحشية داعش، وطالبت بإطلاق سراحهم.

وكان الناطق الرسمي باسم المرصد الآشوري لحقوق الإنسان أكد لوكالة “آكي” الإيطالية، أن أكثر من 40 أسرة مجهولة المصير من قريتي تل شاميران وتل هرمز الآشوريتين اللتين سيطر عليهما تنظيم داعش.

وأشار إلى نزوح 500 أسرة مسيحية من بيوتهم، ويعتقد أنهم وقعوا أسرى بيد التنظيم، بالإضافة إلى 10 من حراس قرية تل هرمز انقطع الاتصال معهم وكانوا في القرية يوم دخول داعش إليها، ولا يعرف شيء عن مصيرهم حتى الساعة.

كما أعلن الأسقف يترون كوليانا وكيل رئيس الطائفة الآشورية في لبنان في حديث صحفي أن المطرانية الآشورية في مدينة الحسكة تستقبل اليوم أكثر من ثلاثة آلاف عائلة، لافتاً إلى أن مسلحي تنظيم داعش أحرقوا 3 كنائس على الأقل في المدينة.

وأشار كوليانا الى أن داعش ما زال يحاصر إحدى القرى في ريف الحسكة ويمنع أهلها من الخروج، مؤكداً أن رسالة الأشوريين في العالم هي احترام الآخر ومعتقداته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطار المزة

انفجاز يهز مطار المزة العسكري في دمشق

دمشق – مدار اليوم أكدت صفحات موالية لنظام الأسد، حدوث عدة انفجارات، ...