الرئيسية / آخر الأخبار / الحرس الثوري الإيراني يتدرب على ضرب حاملة طائرات أمريكية

الحرس الثوري الإيراني يتدرب على ضرب حاملة طائرات أمريكية

ايران
الرابط المختصر:

طهران- مدار اليوم

قامت قوات الحرس الثوري الإيراني بإجراء مناورات بحرية في مياه الخليج، في محاكاة لضرب حاملة طائرات أميركية، وذلك قرب مضيق هرمز.

وتشارك في المناورات وحدات من القوة الجوية والصاروخية التابعة للحرس، إضافة إلى التمرين على ضرب حاملة أميركية من الجو والساحل، وشملت المناورات قيام 30 قارباً سريعاً بزرع ألغام بحرية في المضيق.

وقال قائد البحرية الإيرانية علي فدوي إن المناورات تهدف إلى التدرب على تدمير القوة البحرية الأميركية المتواجدة في المنطقة، مشيراً إلى اختبار صاروخين جديدين إضافة إلى صواريخ باليستية متوسطة وبعيدة المدى.

وكشف فدوي أن المرحلة اللاحقة من المناورات ستشمل محاكاة السيطرة على حاملة الطائرات واستخدام طائراتها، وذلك باستخدام الزوارق السريعة للقوة البحرية التابعة للحرس الثوري.

من جهته، قال قائد قوات الحرس الثوري محمد علي جعفري، إن “المناورات تهدف إلى إثبات اقتدار الجمهورية الإسلامية وتوجيه رسالة أمن وسلام إلى المنطقة، ورسالتنا لدول الخليج هي أننا أثبتنا حسن نوايانا، ومشكلتنا هي مع القوات الأجنبية”.

وأعرب جعفري عن عن أمله في أن يتعزز الاتحاد والانسجام بين دول المنطقة بما يثمر خروج القوات الأجنبية منها وضمان الأمن الكامل فيها، وفق تعبيره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1779_399359_large

قوات “الاسد”تواصل حملتها الشرسة على أحياء حلب المحاصرة

مدار اليوم_ حلب دارت اشتباكات عنيفة بين “الثوار”وقوات “الاسد”المدعومة بميليشيات أجنبية على ...