الرئيسية / آخر الأخبار / خطوات خليجية متسارعة للالتفاف على الانقلاب الحوثي

خطوات خليجية متسارعة للالتفاف على الانقلاب الحوثي

اليمن
الرابط المختصر:

عواصم- مدار اليوم

تشهد الساحة الخليجية تحركات سياسية سريعة، بعد خروج الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من الإقامة الجبرية في صنعاء وتوجهه إلى عدن، للالتفاف على انقلاب الحوثيين على السلطة.

وتأتي زيارة أمين عام مجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، إلى عدن وإجرائه مباحثات مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في عدن، بحضور سفراء خليجيين، في ذات السياق، لاسيما أنها تؤكد دعم دول المجلس للرئيس الشرعي للبلاد، وترفض الانقلاب الحوثي على سلطات الدولة.

ورحب مجلس التعاون الخليجي بمغادرة هادي صنعاء إلى عدن، واعتبر تلك الخطوة مهمة وتؤكد شرعيته، داعياً إلى دعم هادي في ممارسة صلاحياته بهدف وضع حد للوضع الخطير الذي نشأ عن سيطرة الحوثيين على صنعاء.

كما تم الإعلان عن أن سفراء دول الخليج يستأنفون نشاطهم قريباً من عدن، وذلك عقب زيارة أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني. وكان الرئيس اليمني قد أعلن عقب وصوله لعدن بعودة المبادرة الخليجية من جديد إلى الطاولة كمرجعية أساسية للحل السياسي في اليمن بعد أن أسقطها الحوثيون بقوة السلاح.

ويذكر أن المبادرة الخليجية نقلت كافة سلطات الرئيس السابق علي عبد الله صالح إلى نائبه هادي بعد الثورة الشعبية ضده، كما نصت على تشكيل الحكومة بقيادة أحزاب اللقاء المشترك المعارضة ومنح الحصانة للرئيس صالح وأعوانه بعد استقالته

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%b8%d9%84%d8%a7%d9%85

التقنين يزداد ..وخميس يعد بواقع كهربائي جديد في حزيران المقبل

مدار اليوم_أمجد نور الدين أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة “الاسد”عبر صفحتها الرسمية ...