الرئيسية / آخر الأخبار / النظام يشن حرب بالسيارات المفخخة ضد مدن القلمون المحاصر

النظام يشن حرب بالسيارات المفخخة ضد مدن القلمون المحاصر

11039964_851691004889799_2002469714_n
الرابط المختصر:

القلمون – مدار اليوم

انفجرت سيارة مفخخة في مدينة ضمير، وأخرى في بلدة الناصرية في القلمون الشرقي أثناء خروج المصلين بعد صلاة الجمعة ظهر اليوم، مما خلف عشرات القتلى والجرحى.

وأكدت مصادر لـ”مدار اليوم” سقوط 12 قتيل وأكثر من أربعين مصاب في مدينة ضمير في حصيلة أولية، في حين لم يتم التأكد من عدد القتلى والمصابين في بلدة الناصرية والذي قدر بالعشرات.

ويتم نقل المصابين في بلدة الناصرية إلى مشافي القطيفة وجيرود حسب ما ذكر الناشطون على صفحات التواصل الإجتماعي، في حين أكدت المصادر أن المشفى الميداني في مدينة ضمير لا يستطيع استقبال الأعداد الكبيرة من المصابين، بالإضافة إلى أنه لا يستطيع استقبال الحالات الحرجة التي تصل إليه، فهناك إصابات حروق متطورة، بالإضافة إلى حالات بتر أطراف بسبب الحروق. كما أفادت المصادر أن السيارة المفخخة في مدينة ضمير كانت من نوع كيا 4000 ولوحتها تابعة لمحافظة السويداء، وهي بنفس المواصفات التي سربها قبل أيام أحد ضباط جيش النظام للأهالي في مدينة ضمير، حيث قال لهم “إن سيارة مفخخة دخلت المدينة وسوف يتم تفجيرها” دون أن يحدد الوقت.

وذكرت المصادر أن جميع السيارات التي كانت تقف أمام المسجد تضررت أضرار كلية أو جزئية والتي يقدر عددها بالعشرات، كما تأذت بعض المباني المحيطة بالمسجد، وأشارت المصادر إلى أن المدينة كلها شعرت بالاهتزاز جراء التفجير. ويقول المراقبون إن حرب السيارات المفخخة جزء من إستراتيجية النظام في إرهاب السوريين، والتي نفذها في مناطق متعددة، ومنها مناطق معروفة بتأيدها له.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصليب الأحمر: فرار 20 ألفا من شرق حلب خلال أقل من 48 ساعة

دي مستورا يخفض عدد المدنيين في حلب إلى 100 ألف محاصر

وكالات – مدار اليوم قال المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا، عقب جلسة مشاورات ...