الرئيسية / آخر الأخبار / مقتل عدد من قيادات داعش بغارة على القائم

مقتل عدد من قيادات داعش بغارة على القائم

داعش الرقة
الرابط المختصر:

بغداد- مدار اليوم

لقي عدد من قيادات الصف الأول في تنظيم داعش مصرعهم، إثر غارات للتحالف استهدفت موقعاً على الحدود مع سوريا كان يعتقد أن زعيمه أبو بكر البغدادي قد لجأ اليه بعد ساعات على أنباء تحدثت عن انتقاله من الموصل الى سوريا في رفقة عدد من معاونيه الكبار.

وبحسب تقارير واردة من المنطقة فإن الغارات استهدفت منطقة القائم على الحدود السورية-العراقية، أسفرت عن مقتل أبز القياديين في التنظيم هم أبو مسلم التركماني وأبو عبيدة الشيشاني وثامر محمد الذي يشغل منصب والي الفرات لدى التنظيم، مضيفة أن مصير البغدادي ما يزال مجهولاً.

وقالت مصادر من القائم إن هناك جثثاً لعناصر “داعش” تحت أنقاض مبان سقطت إثر الغارات، مؤكدةً أن التنظيم أمر سكان القائم بعدم الخروج من منازلهم بعد الغارات، وأن تعزيزات لـ داعش وصلت من سوريا للمساعدة في إخلاء القتلى والجرحى.

وذكرت مصادر في مستشفى القائم أن 17 عنصراً من داعش قتلوا، بينما جرح 29 آخرون، في ضربات التحالف الجوية، وقد نقل التنظيم بعض جرحاه إلى سوريا لتلقي العلاج، في حين ذكرت مصادر عراقية حكومية أن قتلاه بلغوا نحو 130 قتيلًا.

تزامن ذلك مع شن طيران التحالف الدولي عدة ضربات جوية في محافظة نينوى، ومدينة الرطبة الحدودية في محافظة الأنبار، ومحافظة صلاح الدين، مما أدى إلى مقتل 211 عنصرا من التنظيم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطار المزة

انفجاز يهز مطار المزة العسكري في دمشق

دمشق – مدار اليوم أكدت صفحات موالية لنظام الأسد، حدوث عدة انفجارات، ...