الرئيسية / آخر الأخبار / 280 مختطف آشوري في سوريا

280 مختطف آشوري في سوريا

الآشوريين
الرابط المختصر:

الحسكة- مدار اليوم

صرح ناطق باسم المرصد الآشوري لحقوق الإنسان في سوريا أن عدد المختطفين ومجهولي المصير من الآشوريين المسيحيين ارتفع إلى 280 من بينهم أطفال ونساء.

وأضاف في تصريح صحفي أن مراقبون تابعون للمرصد  في مدينة الحسكة  أعلموهم أن عدد المختطفين لدى تنظيم داعش من قرية تل جزيرة الآشورية على شريط نهر الخابور في محافظ الحسكة بلغ 93 شخصا بينهم نساء وأطفال.

وأشار إلى أن مصادرهم علمت بقيام عناصر التنظيم بإحراق المنازل والكنيسة في القرية، واخذ الأهالي إلى مكان غير معروف، وبذلك ترتفع حصيلة المختطفين الآشوريين المسيحيين إلى 280 شخصاً يتوزعون على قرى تل شميران (165) شخصاً، تل جزيرة (93) شخص، تل هرمز (10) أشخاص، وتل شامية (3) أشخاص، وفق قوله.

وأكد المصدر أن أحد المفقودين اتصل بهم منذ دخول تنظيم داعش إلى قرية تل هرمز الآشورية استطاع الوصول إلى مكان آمن وهو بخير، وأنه تم تحرير 23 شخصاً من المختطفين لدى التنظيم من أهالي قرية تل كوران الآشورية لكن لم يصلوا بعد إلى مدينة الحسكة، على حد تعبيره

يذكر أن  تنظيم داعش شنّ مطلع الأسبوع هجمات مركزة ومكثفة على عدد من القرى الآشورية الممتدة على الشريط الجنوبي لنهر الخابور والتابعة لمحافظة الحسكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8-%d9%81%d9%8a%d9%88%d9%86

فايز سارة يكتب: صعود اليمين الغربي والقضية السورية

مدار اليوم – فايز سارة قد يبدو مستغربا ربط صعود اليمين الغربي ...