الرئيسية / آخر الأخبار / أوباما هدد باسقاط طائرات إسرائيلية حلقت في الأجواء الإيرانية

أوباما هدد باسقاط طائرات إسرائيلية حلقت في الأجواء الإيرانية

10656563_851915061534060_340330328_n
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كشف مصدر مطلع لـ«الجريدة» عن إحباط الرئيس الأميركي بارك أوباما خطة إسرائيلية لتوجيه ضربة عسكرية للبرنامج الإيراني عام 2014.

وهدد أوباما نتنياهو بإسقاط الطائرات الإسرائيلية قبل وصولها إلى الأجواء الإيرانية، وشدد على أن الولايات المتحدة سترى في خطوة كهذه كسر كل الخطوط الحمراء، حسب قول المصدر.

وأفاد المصدر أن رفض أوباما إطلاع نتنياهو على سير المفاوضات مع إيران، وأصراره على إبعاد تل أبيب عن التفاصيل، دفعت نتنياهو للعمل على عرقلة إمكانية الاتفاق الذي يسعى إليه البيت الأبيض مع طهران وترى فيه إسرائيل تهديداً لمصالحها وأمنها.

واجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي مع قادة الأمن بحضور وزير الدفاع موشيه يعالون ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، وتم الاتفاق على إسناد مهمة تحضير عملية نوعية، لضرب المشروع النووي الإيراني عسكرياً، بقيادة بيني غانتس قائد الأركان في الجيش الإسرائيلي.

وأضاف المصدر إن “مقاتلات إسرائيلية وطائرات بدون طيار حلقت أكثر من مرة في الأجواء الإيرانية انطلاقاً من قواعد سرية في دول مختلفة حيث استطاعت اختراق الرادارات الإيرانية، وكانت الأهداف مرسومة والخطة جاهزة”.

وفي هذا السياق أشار المصدر أن أحد الوزراء الإسرئيلين أفشى السر لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، مما دفع ولم ينفِ المصدر أن الوزير المسرب هو ليبرمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبدال الليرة السورية بالتركية

حماية لليرة…في إسطنبول حوّل 100 دولار تحلق مجانًا

إسطنبول-مدار اليوم في سياق حملات دعم الليرة التركية التي تشهد أسعار صرفها ...