الرئيسية / آخر الأخبار / العربي يبدأ جولة عربية لتشكيل قوة مكافحة الإرهاب

العربي يبدأ جولة عربية لتشكيل قوة مكافحة الإرهاب

11015925_848764905187074_2453107291778267118_n
الرابط المختصر:

عواصم- مدار اليوم

يبدأ الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي هذا الأسبوع جولة عربية، وعلى رأس أجندته اقتراح تشكيل قوة عسكرية عربية مشتركة توكل إليها مواجهة الإرهاب.

وقال مسؤول مصري مطلع، إن الاقتراح الذي تتم بلورته في الأروقة لتشكيل القوة المشتركة سيتم بناء على اتفاق الدفاع العربي المشترك، بحيث تعتمد في قوامها على القوات العسكرية المصرية، مع مشاركة رمزية من القوات عربية أخرى، بحسب صحيفة الحياة.

وأضاف المسؤول أن القوات المقترحة ستتمركز في القاهرة، لكن ستكون لها تشكيلات تعتمد بالأساس على القوات الخاصة والتدخل السريع، كما ستكون لها قيادة مشتركة بما يشبه المجلس العسكري العربي الذي سيضم إضافة إلى عسكريين رجال استخبارات، وفق قوله.

وفي السياق، قال اللواء المتقاعد سامح سيف اليزل- المقرب من المؤسسة العسكرية- إن القوة المشتركة ستضم قوات خاصة من الدول العربية مدعومة بقوة جوية من المقاتلات.

وأشار إلى أن قيادات ستكون موحدة تحت مظلة الجامعة العربية حتي تكون لها شرعية، وستتلقى تدريبات مشتركة كل ثلاثة أشهر وتتواجد هذه القوات كل في بلدها، بحيث يتم تجمعها في التدريبات على خطط سيتم وضعها لمواجهة التهديدات، وفق قوله.

كما أكد أن الهدف من تشكيل تلك القوات مكافحة الإرهاب في الدول، المشاركة، علاوة على التدخل لحماية هذه الدول إذا ما تعرضت إلى أخطار خارجية أو داخلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصليب الأحمر: فرار 20 ألفا من شرق حلب خلال أقل من 48 ساعة

دي مستورا يخفض عدد المدنيين في حلب إلى 100 ألف محاصر

وكالات – مدار اليوم قال المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا، عقب جلسة مشاورات ...