الرئيسية / آخر الأخبار / 6 مليارات دولار تكاليف استيعاب السوريين في تركيا

6 مليارات دولار تكاليف استيعاب السوريين في تركيا

10488100_848843861845845_2908838165572899264_n
الرابط المختصر:

نيويورك- مدار اليوم

قال مندوب تركيا الدّائم لدى هيئة الأمم المتحدة، خالد جيفيك، إن الحكومة التركية دفعت مبلغاً يقارب 6 مليارات دولار لاستيعاب السوريين ضمن الأراضي التركية منذ بدء نزوحهم إلى الآن.

وأضاف جيفيك في كلمة ألقاها أمام مجلس الأمن مخصصة لبحث أن هناك ضرورة مشاركة المجتمع الدّولي في نفقات اللاجئين السوريّين وتحمّل جزء من المسؤولية، وإيواء قسم من هؤلاء النّازحين داخل أراضيهم للتّخفيف عن الحكومة التركية.

وأشار المسؤول التركي إلى أن الحكومة التركية اتّبعت سياسة الباب المفتوحة بشأن اللاجئين ولم تغلق أبوابها أمام موجة النزوح الكبيرة التي أتت من سوريا والعراق، موضحاً أن عدد اللاجئين السوريين تجاوز المليون و600 ألف حسب إحصاءات السّلطات التركية الأخيرة.

وانتقد جيفيك المجتمع الدّولي لتقصيره في تقديم المساعدات للاجئين السوريّين، منوهاً إلى أن الأطراف التي وعدت بتقديم المساعدات، تخاذلت ولم تفي بوعودها تجاه السوريّين، وأنّ هذه الجهات لم تُنفّذ قرارات مجلس الأمن في هذا الخصوص. وأكد جيفيك أن السلطات التركية ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين على الرغم من أن الدعم المادي الذي تلقته تركيا من المجتمع الدولي لا يتجاوز 300 مليون دولار.

يشار إلى أن الكويت تحتضن المؤتمر الدولي الثالث للمانحين أواخر شهر آذار المقبل، والمخصص لجمع أموال للعمليات الإنسانية في سوريا، وقد سبقه مؤتمرين في دولة الكويت نفسها، انبثق عنهما وعود بقيمة أربعة مليارات دولار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات