الرئيسية / آخر الأخبار / السلطات الكويتية ترصد أقارب سفاح داعش

السلطات الكويتية ترصد أقارب سفاح داعش

الجهادي جون
الرابط المختصر:

الكويت – مدار اليوم

وضعت الأجهزة الأمنية الكويتية أقارب محمد أموازي “ذباح” تنظيم “داعش” المولود في الكويت والمعروف باسم “الجهادي جون” في دائرة الرصد.

وذكرت مصادر أمنية كويتية في تصريحات صحفية أن الأجهزة المعنية استدعت والد أموزي، واسمه جاسم عبد الكريم، والذي ما زال يقيم في الكويت ويحمل جواز سفر بريطانياً، كما تستدعي أفرادا من عائلته المقيمين في الكويت، في إطار تحقيقات عادية لتسليط الضوء أكثر على تحركات محمد الذي يقول قريبون منه أن أخباره انقطعت منذ ذهابه إلى سوريا قبل نحو سنتين.

وأوضحت صحف محلية كويتية  أن السلطات الكويتية تراقب عن كثب اقارب “ذباح” تنظيم الدولة الاسلامي المولود في الكويت والمعروف باسم “الجهادي جون”.

ويذكر أن وسائل إعلام عالمية كشفت عن هويته وقالت أنه مولود في الكويت ويدعى محمد أموازي، ذبح أو ظهر وكانه يذبح رهائن من الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان.

وبحسب وسائل إعلام كويتية، فإن أموازي الذي يحمل الجنسية البريطانية هو في الأساس من فئة عديمي الجنسية أو البدون وتتحدر أسرته من أصل عراقي، وغادر أموازي مع أسرته الكويت في 1990 إلى بريطانيا التي حصل على جنسيتها.

واستبعدت أسرة أموازي من لوائح التجنيس في الكويت بسبب شبهات حول تعاون مع نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين الذي غزا الدولة الخليجية في 1990.

ويعيش بعض أفراد أسرة “ذباح داعش” العراقي الأصل البريطاني الجنسية محمد أموازي في الكويت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

هيومن رايتس: تتهم روسيا والأسد بارتكاب جرائم حرب وتطالب بمحاسبة المذنبين

وكالات – مدار اليوم اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، روسيا ونظام الأسد بارتكاب جرائم ...