الرئيسية / آخر الأخبار / متنفذون أردنيون يهربون مواش مريضة من سوريا

متنفذون أردنيون يهربون مواش مريضة من سوريا

الرابط المختصر:

عمان- مدار اليوم

كشفت مصادر رسمية أردنية عن دخول 7300 رأس من المواشي من سوريا بصورة غير شرعية إلى الأردن، مشيرة إلى تورط شخصيات رسمية ونيابية ومتنفذة في عملية التهريب، في الوقت الذي حذرت وزارة الزراعة، من أن هذه المواشي “تحمل أمراضا عديدة وخطرة، تؤثر على صحة الإنسان”.

وبحسب صحيفة الغد الأردني فإن مصادر رسمية أكدت دخول 7300 رأس من المواشي، بطرق غير شرعية، تقدر قيمتها بما يقارب 3 ملايين دينار، فيما أكد وزير الزراعة عاكف الزعبي أن عدد رؤوس الماشية، التي تم تهريبها يبلغ 3400 رأس.

وأكدت المصادر أن هذه المواشي ينتشر فيها مرض الحمى القمحية “الجمرة الخبيثة”، والحمى القلاعية، واللسان الأزرق وعدة أمراض وبائية مشتركة بين الإنسان والحيوان.

وبحسب أحد العاملين في تهريب الأغنام، فإن هناك “أكثر من 300 رأس من الأغنام السورية تدخل بصورة غير شرعية من منافذ غير حدودية، بشكل شبه يومي إلى الأردن”.

وأوضح أن هذه الأغنام بعد وصولها إلى مدينة درعا تحمل بسيارات مخصصة لنقل الأغنام إلى مسافة معينة، ثم يتم إدخالها مشيا خلال الليل إلى الحدود الأردنية، وبعدها يتم تحميلها في شاحنات أخرى، وإدخالها إلى مدينة المفرق دون رقابة أو فحص من أي جهة، وفق قوله.

وقضية تهريب المواشي هي إحدى القضايا التي تشغل وزارتي الزراعة، ودائرة الجمارك، إلى جانب قوات حرس الحدود المرابطة، على طول الحدود الشمالية مع سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معبر تجاري قريبا بين عفرين وتركيا…..وخط ثابت للشكاوى بالمنطقة

وكالات _ مدار اليوم يعتزم الجيش السوري الحر بالتعاون مع القوات التركية ...