الرئيسية / آخر الأخبار / 300 مقاتلة تونسية في صفوف الإرهابيين

300 مقاتلة تونسية في صفوف الإرهابيين

الرابط المختصر:

تونس- مدار اليوم

قال مصدر أمني تونسي إن نحو 300 فتاة تونسية تتراوح أعمارهن بين 20 و35 سنة تحولن إلى متطرفات يقاتلن في صفوف “الجماعات الإرهابية”.

وأضافت صحيفة الشروق التونسية، نقلاً عن المصدر إن العشرات منهن تورطن بسبب زواجهن أو صلاتهن بعناصر إرهابية، مشيراً إلى أن هناك 5 فتيات لا تتجاوز أعمارهن 25 سنة، تورطن مع الإرهابيين الذين نفذوا عملية “بولعابة” التي ذهب ضحيتها عناصر من الحرس الوطني في ولاية القصرين، وفق تعبيره.

وأوضح المصدر أن اثنتين منهن خططتا للعملية، فيما وفرت باقي الفتيات مساعدات لوجستية للإرهابيين الذين ينتمون إلى كتيبة عقبة بن نافع بزعامة الإرهابي الجزائري لقمان أبو صخر، بحسب الصحيفة.

ونوه إلى أن عشرات من الفتيات التونسيات يتعرضن للتهديد والابتزاز من قبل العناصر الإرهابية، حيث سبق لإحدى المتورطات في قضايا الإرهاب أن أكدت قيام المتطرفين بابتزاز الفتيات عبر التهديد بنشر فيديوهات فاضحة.

من جهته، قال رئيس مرصد الشباب محمد الجويلي، إن غالبية النساء المتورطات في الإرهاب تربطهن صلات بعناصر جماعات متطرفة، فإن كانت زوجة أحدهم فهي تتبنى طريقه وفكره، بل تسهم أحياناً في مشروعه الإرهابي، الأمر نفسه ينطبق على صديقات المتطرفين، على حد تعبيره.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تستأنف “لم الشمل” لعائلات اللاجئين في اليونان

وكالات _ مدار اليوم قاالت وسائل إعلامية أجنبية، إن ألمانيا بدأت بعملية ...