الرئيسية / آخر الأخبار / إشادة أمريكية بالدور الإيراني في الهجوم على تكريت

إشادة أمريكية بالدور الإيراني في الهجوم على تكريت

الرابط المختصر:

واشنطن – مدار اليوم

أشاد رئيس أركان الجيوش الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي بدور إيران والميليشيات الشيعية في الهجوم الذي تشنه القوات العراقية لاستعادة مدينة تكريت من تنظيم “داعش” ووصفه بالإيجابي.

وقال الجنرال ديمبسي أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ أن الهجوم الذي بدأ الاثنين يمثل التدخل الإيراني “الأكثر وضوحا” في العراق منذ 2004، مع مدفعية ووسائل أخرى.

وكشف ديمبسي عن أن ثلث القوات المشاركة في عملية تكريت هي من الفرقة الخامسة في الجيش العراقي، والثلثين الباقيين من قوات الحشد الشعبي وهي ميليشيات شيعية مدعومة من إيران.

وبدوره أعرب وزير الدفاع آشتون كارتر أمام اللجنة نفسها عن أمله في أن لا يؤدي الهجوم على تكريت إلى إيقاظ شبح الفتنة الطائفية “المقيتة” في العراق، وقال كارتر إنه “مع تقدم عملية استعادة الحكومة العراقية للأراضي علينا أن نتأكد من أن هذه الحملة تتم بطريقة غير طائفية”.

وقال الجنرال أوستن أمام لجنة في مجلس النواب الأميركي نحن لا نعرف دوماً بدقة ماذا يفعل الإيرانيون في العراق، ولكن الهجوم على تكريت “ليس مفاجئاً، وأضاف إن هذا الهجوم يمثل “تقدماً منطقياً” بعد المساعدة التي قدمتها طهران لبغداد في تنظيم قوات الحشد الشعبي الشيعية في شرق العراق.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تستأنف “لم الشمل” لعائلات اللاجئين في اليونان

وكالات _ مدار اليوم قاالت وسائل إعلامية أجنبية، إن ألمانيا بدأت بعملية ...