الرئيسية / أخبار / بن حلي: القوة العربية المشتركة مطروحة على القمة العربية

بن حلي: القوة العربية المشتركة مطروحة على القمة العربية

الرابط المختصر:

القاهرة- مدار اليوم

قال نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي إن الاقتراح المصري بخصوص تشكيل قوة عربية مشتركة للمساهمة في حماية الأمن القومي العربي سيكون على جدول أعمال القمة المنعقدة نهاية الشهر الجاري.

وأضاف بن حلي في تصريح صحفي أن هذا المقترح سيكون في صدارة جدول اعمال القمة العربية التي تعقد في 28 و29 آذار الجاري في مصر.

وأشار بن حلي إلى أن الاقتراح المصري ينطلق من مرجعيات عربية عديدة بدءا من معاهدة الدفاع العربي المشترك وميثاق الجامعة العربية واتفاقية الرياض للتعاون القضائي بالاضافة الى الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، وفق قوله.

وبحسب المسؤول العربي فإن الجامعة العربية بحاجة إلى مثل هذه القوات لتكون جاهزة وحاضرة، ولتشكل نوعاً من الرمزية بأننا كمجموعة عربية لنا قوة ردع وحفظ سلام تقودها الدول الكبرى في الإقليم وأنها قادرة على المساعدة في حالات الكوارث والأزمات، على حد تعبيره.

ونوه بن حلي إلى أن القمة العربية المقبلة تكتسب أهمية كبيرة في ظل الأوضاع الراهنة بالغة الصعوبة والتحديات والمشكلات التي تواجه المنطقة العربية، خصوصاً مع انتشار ما أسماه “سرطان الإرهاب” والذي يتطلب توحيد الجهود والمواقف العربية في مواجهته.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العفو الدولية: التحالف لم يتخذ الاحتياطات اللازمة لحماية المدنيين في سوريا

وكالات __ مدار اليوم أعلنت منظمة العفو الدولية، عن أن التحالف الدولي ...