الرئيسية / آخر الأخبار / 90% من سوريي الاردن يعتمدون على المساعدات الخارجية

90% من سوريي الاردن يعتمدون على المساعدات الخارجية

الرابط المختصر:

عمان- مدار اليوم

قالت دراسة حديثة أعدتها شركة إبسوس للدراسات والأبحاث إن 90 % من الأسر السورية في الأردن تعتمد على المعونات الخارجية في تغطية احتياجاتها اليومية.

وأظهرت الدراسة أن 40 % من اللاجئين السوريين لا يملكون أي مصدر آخر للدخل ويعتمدون بشكل كلي على الدعم الذي تقدمه المنظمات غير الحكومية والمصادر الأخرى، حيث يبلغ الدخل الشهري للعديد من تلك الأسر أقل من 200 دينار شهرياً على مستوى العائلة.

وبنيت الدراسة على السوريين الذين يقيمون خارج المخيمات، والبالغ عددهم 1.3 مليون لاجئ، مشكلين نسبة 93 % ممن يقيمون في الأردن، وذلك طبقاً لأرقام وزارة الداخلية.

وغطت الدراسة جميع جوانب حيات السوريين، تضمنت فهماً كاملاً للأبعاد الديموغرافية والوضع الاجتماعي-الاقتصادي، فضلاً عن الأمور الصحية والحياتية، بحسب الدراسة. وبحسب النتائج فإن العائلة السورية تتكون في المعدل من 6 أفراد وهو ما يفوق معدل حجم العائلة الأردنية (5.4 فرد في المعدل)، كما أن الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً يشكلون نسبة 46 % من السوريين.

وأضافت النتائج أن 7 من بين 10 أشخاص ممن هم في سنّ العمل لا يعملون، والغالبية العظمى من العاملين يعملون بشكل مؤقت، وبالتالي فإنهم يفتقرون للاستقرار الوظيفي. والأكثر من ذلك.

وإضافة إلى ما سبق، قالت الدراسة إن النتائج أظهرت أن أكثر من 4 من بين كل 10 سوريين ممن هم في سنّ التعليم لا يذهبون إلى المدارس. يشار إلى أن شركة إبسوس قامت بزيارة 1000 عائلة سورية لجمع المعلومات الخاصة عن ما يقارب 6000 لاجئ سوري.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العفو الدولية: التحالف لم يتخذ الاحتياطات اللازمة لحماية المدنيين في سوريا

وكالات __ مدار اليوم أعلنت منظمة العفو الدولية، عن أن التحالف الدولي ...