الرئيسية / آخر الأخبار / ائتلاف المعارضة السورية يرحب بالقوة العربية المشتركة

ائتلاف المعارضة السورية يرحب بالقوة العربية المشتركة

الرابط المختصر:

اسطنبول- مدار اليوم

رحب الائتلاف السوري المعارض بالمقترح الذي أعلن عنه نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي، حول تشكيل قوة عربية مشتركة للإسهام في صيانة الأمن القومي العربي.

وطالب الائتلاف مجلس الأمن والجامعة العربية بالتعامل جدياً مع التدخل العسكري الإيراني في سوريا، مؤكداً وجود المليشيات الإيرانية فيها والتي تقاتل إلى جانب قوات الأسد في درعا وريف حلب والقلمون وغوطة دمشق، بحسب المكتب الإعلامي للائتلاف.

وقال عضو الائتلاف سالم المسلط  إنه سبق  وطالبت القوى السياسية الممثلة للثورة السورية منذ البداية إلى تفعيل دور جامعة الدول العربية مؤكدة ضرورة قيامها بملء مكانها الحقيقي في مجرى الأحداث، وقد التزم الائتلاف الوطني بتلك المطالب، وها هو اليوم يجدد دعوته للنظر بشكل جدي إلى هذا التدخل الإيراني الداعم لنظام الأسد،  وفق تعبيره.

وأشار المسلط إلى أن خطر التدخل العسكري الإيراني في سوريا تجاوزها ليشكل إنذاراً للمنطقة بشكل عام، فإيران اليوم تتمدد في المنطقة العربية مستغلة الحامل الديني المشترك لتحقيق مصالح نظامها الاستبدادي ومشاريعه الخاصة، مخلفة في كل منطقة نزاعات ومليشيات وكانتونات بعيدة كل البعد عن مشروع وطني أو قومي، على حد قوله.

وكان نائب الأمين العام للجامعة العربية قد أعلن أن مقترح مصر بتشكيل  قوة عربية مشتركة سيكون على قائمة  جدول اجتماع الجامعة العربية نهاية الشهر الجاري.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العفو الدولية: التحالف لم يتخذ الاحتياطات اللازمة لحماية المدنيين في سوريا

وكالات __ مدار اليوم أعلنت منظمة العفو الدولية، عن أن التحالف الدولي ...