الرئيسية / آخر الأخبار / خوجة: هدفنا تشكيل جمعية عامة تشمل كل أطياف المعارض

خوجة: هدفنا تشكيل جمعية عامة تشمل كل أطياف المعارض

الرابط المختصر:

باريس – مدار اليوم

صرح رئيس الائتلاف الوطني المعارض خالد خوجة بعد المحادثات التي أجراها مع مبعوث الأمم المتحدة في سوريا ستافان دي ميستورا أن الائتلاف بصدد تشكيل جمعية عامة تشمل كل الأطراف في المعارضة السورية.

وأكد خوجة على أن الإستراتيجية الجديدة للائتلاف تقوم على الأخذ بزمام المبادرة وإطلاق الحوار بين الائتلاف وأطراف أخرى لا تنتمي إليه، منوهاً أن الهدف النهائي هو تشكيل جمعية عامة تشمل كل الأطراف التي تريد سوريا جديدة ولديها موقف مشترك من أي عملية تفاوض مع النظام استناداً إلى اتفاقيات جنيف 1.

وأضاف “سنستمر حتى يصبح لدينا أكبر عدد ممكن من الأطراف والشخصيات المعارضة، باعتبارنا مظلة المعارضة السورية نحن نصر على هدف الإطاحة بالأسد والأجهزة الأمنية التي تخدمه، لكن ليس من الضروري أن يكون هذا الشرط متوفراً في بداية العملية”.

وقال خوجة إن المهم هو حقن الدماء، وأضاف أنه حقق بعض النجاح بعد محادثات سرية رتبت لها فرنسا قبل عشرة أيام مع هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي.

وفي هذا السياق، صرح خوجة في مؤتمر صحفي بعد لقاءه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولند أن المفاوضات مع دي مستورا يجب أن تؤدي إلى إزاحة الأسد، كما يجب تجميد القتال في كل المناطق السورية وليس في حلب فقط. وأضاف أن موقف فرنسا هو أنه لا يمكن حل موضوع الإرهاب إلا بإزالة نظام الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نشاط أميركي روسي “وراء الكواليس” لتسوية الوضع السوري

وكالات – مدار اليوم أعلنت واشنطن أنها، وموسكو «تتعاونان بشكل وثيق لحل ...