الرئيسية / آخر الأخبار / المنظمات الحقوقية السورية قلقة على مصير الآشوريين المخطوفين

المنظمات الحقوقية السورية قلقة على مصير الآشوريين المخطوفين

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أدانت سبع منظمات حقوقية سورية في بيان مشترك الهجمات التي شنها تنظيم “داعش” على القرى الأشورية في سوريا، وأعربت عن قلقها لمصير أكثر من 150 شخص خطفوا على يد التنظيم.

ووصفت كل من منظمة حقوق الإنسان في سورية “ماف”، المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان، المنظمة الكردية لحقوق الإنسان، المنظمة العربية لحقوق الإنسان، اللجنة الكردية لحقوق الإنسان “الراصد”، منظمة الدفاع عن معتقلي الرأي في سورية “روانكة”، ولجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان “ل. د. ح”، هجمات “داعش” على القرى الأشورية في قرى ريف الحسكة بأنها “بربرية”.

وتوجهت المنظمات إلى المجتمع الدولي والأطراف المعنية الإقليمية والدولية للعمل الفوري والجاد وتحمل المسؤولية من أجل إطلاق سراح المختطفين الآشوريين السوريين في شمال شرق سورية على يد تنظيم الدولة الإسلامية، والعمل “الجدي والسريع للتوصل لحل سياسي سلمي للأزمة السورية وإيقاف نزيف الدم والتدمير”.

وأكدت على أن تخوفاتها “مشروعة” على مصير الآشوريين المخطوفين، مشيرة إلى سلوكيات التنظيم التي يمارسها على من يقع بالأسر، من عمليات قتل وإعدامات عشوائية وذبح وتمثيل واغتصاب، وأعلنت عن تضامنها الكامل مع أسر الضحايا والمتضررين.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نشاط أميركي روسي “وراء الكواليس” لتسوية الوضع السوري

وكالات – مدار اليوم أعلنت واشنطن أنها، وموسكو «تتعاونان بشكل وثيق لحل ...