الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا تتعهد بدعم البيشمركة

تركيا تتعهد بدعم البيشمركة

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أكد وزير الدفاع التركي عصمت يلماز أن بلاده ستواصل دعمها لقوات بيشمركة كوردستان ضد تنظيم داعش.

وقال يلماز خلال مؤتمر صحفي عقب زيارته الميدانية لمعسكر تدريبي بمنطقة سوران، يرافقه وزير البيشمركة في إقليم كوردستان، إن الحكومة التركية على استعداد لتقديم كافة أنواع الدعم لقوات البيشمركة، لافتاً أن تركيا ساندت البيشمركة سراً في بادىء الأمر، مشيداً بالمدربين الأتراك في المعسكر.

وفي هذا السياق تعهد يلماز بمزيد من الدعم التركي  ستقدم للعراق في الحرب الذي يخوضه ضد تنظيم “داعش”،وقال “يلماز”: “نقف إلى جانب العراق في العملية المزمعة لتحرير الموصل، وتركيا مستعدة لتقديم كافة أنواع الدعم الاستخباراتي واللوجستي للعراق في إطار مكافحته للإرهاب، إضافة إلى استعدادنا لتدريب وتجهيز عناصر من الجيش العراقي وقوات البيشمركة “.

ووصلت إلى بغداد طائرتا شحن محملتان بمساعدات عسكرية تركية، فبل زيارة وزير الدفاع التركي للعراق، حيث حطت طائرتا شحن عسكريتين من طراز C-130 في قاعدة المثنى العسكرية الجوية، التي تقع على مسافة 20 كم شرقي بغداد، وسلّم السفير التركي لدى العراق “فاروق قايمقجي”، المساعدات إلى مسؤولي وزارة الدفاع العراقية.

والجدير بالذكر أن رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي صالح مسلم كان قد صرح لـ”السفير”أن دخول البشمركة إلى سوريا لم يتم بكيف الأتراك، وأن الأسلحة المتطورة أتت مع البيشمركة، وهم دخلوا تحت الضغط الأميركي، قبول تركيا جاء تحت هذا الضغط وليس لسواد عيون الأكراد، وفق تعبيره.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” الوحدات الكردية” تعلن سحب مستشاريها من منبج… وأنقرة تُكذّبها

وكالات – مدار اليوم أعلن مجلس منبج العسكري التابع لـ”قوات سوريا الديموقراطية”، ...