الرئيسية / آخر الأخبار / أطباء ” عونيون ” إلى دمشق لعلاج رستم غزالة

أطباء ” عونيون ” إلى دمشق لعلاج رستم غزالة

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم
كشف الإعلامي الفرنسي جان فيليب لوبيل اليوم على صفحته الالكترونية وعلى موقع Mediapart في فرنسا عن أن العماد ميشال عون أرسل ثلاثة أطباء من مستشفى أوتيل ديو دو فرانس في بيروت لعلاج رستم غزالة الذي تعرض للضرب والتعذيب من قبل مخابرات نظام الأسد.

وقال فيليب إن مصادر في المخابرات السورية تؤكد واقعة أن خالد شحادة، رئيس الاستخبارات العسكرية السورية، دعا رستم غزالي إلى اجتماع امني ولدى وصوله، تم نزع سلاح حراسه وتم ربطه وتعذيبه ورميه أمام مستشفى الشامي في دمشق وهو بين الحياة والموت.

وأضاف فيليب أنه على الفور تم إرسال ثلاثة أطباء من مستشفى أوتيل ديو دو فرانس في بيروت، موالون لحليف حزب الله، العماد ميشال عون، أحدهم اختصاصي في أمراض القلب، وأخر في الأمراض العصبية وثالث في حالات الطوارئ، إلى سوريا من أجل إنقاذه.

وأشار إلى أن فريق متخصص توجه يوم الاثنين 2 أذار إلى دمشق، من ضمنه طبيب غزالي المعالج، وطبيب أعصاب وطبيب نفسي، بعد أن طلب رستم غزالي طبيب نفسي لمعالجته من “صدمة نفسية خطيرة أصيب بها”.
وأوضح فيليب أن مصادر مختلفة تقاطعت عند نقطة ظهور الشقاق داخل نظام بشار الأسد بسبب التدخل والهيمنة الإيرانية في سوريا، مشيراً إلى أنه ثمة الكثير من الوثائق المتاحة الداعمة لهذه المعلومات يمكن الإطلاع عليها على موقع يو تيوب، مثل فيديو كيفية هدم منزل رستم غزالي الفخم في قريته قرب درعا بعبوات ناسفة خلال المواجهات بين عناصر جبهة النصرة وحزب الله والحرس الثوري الإيراني.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤول أممي: موسكو أبلغتنا بإلغاء النظام للقانون 10

وكالات – مدار اليوم كشف مستشار الشؤون الإنسانية إلى سوريا في الأمم ...