الرئيسية / آخر الأخبار / إيران تتجرع سم النووي

إيران تتجرع سم النووي

الرابط المختصر:

اسطنبول- مدار اليوم

تتجرع إيران السم للمرة الثانية، فمرة قال آية الله الخميني حين وافق على وقف اطلاق النار مع عراق صدام حسين ” كأنني أتجرع السم”، واليوم ينطقها وزير خارجية إيران ضمنياً عندما أعلن عن إمكانية قبول بلاده تجميد بعض جوانب برنامجها النووي لعشر سنوات.

وألمح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى أن طهران قد تقبل تجميد بعض جوانب برنامجها النووي لعشر سنوات رغم أنه رفض مناقشة القضية بالتفصيل.

وأضاف ظريف في تصريح صحفي أنه “إذا كان لدينا اتفاق فنحن مستعدون لقبول قيود معينة لفترة معينة لكنني لست مستعدا للتفاوض على الهواء”.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال إن على إيران الالتزام بتعليق يمكن التحقق منه لأنشطة نووية لمدة 10 سنوات ليتسنى إبرام اتفاق نووي معها.

من جهتها، قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني إن «اتفاقا جيدا» بشأن برنامج إيران النووي بات «في متناول اليد».

يشار إلى أن مساعد في مجلس الشيوخ الأميركي أكد أن زعيم الأغلبية الجمهورية في المجلس ميتش مكونل أجل الخطط للمناقشة والتصويت الأسبوع المقبل على مشروع قانون يلزم الرئيس باراك اوباما بتقديم أي اتفاق نووي مع إيران للكونجرس للحصول على موافقته.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محلي تلبيسة يناشد لتأمين مادة الخبز للمدينة

حمص – مدار اليوم   ناشد المجلس المحلي لمدينة تلبيسة بريف حمص ...