الرئيسية / آخر الأخبار / العكيدي: الحكومة المؤقتة لا تدعم الجيش الحر

العكيدي: الحكومة المؤقتة لا تدعم الجيش الحر

ارشيف
الرابط المختصر:

اسطنبول- مدار اليوم

قال القائد السابق للمجلس العسكري الثوري في حلب، العقيد الركن عبد الجبار العكيدي إن الجيش السوري الحر ليس بأحسن أحواله، نتيجة توقف الدعم عن المؤسسات العسكرية، ودعم بعض الفصائل فقط.

وأضاف العكيدي في لقاء صحفي أن الجيش الحر يعاني من وقف في الدعم من قبل الحكومة المؤقتة، ممثلة بوزارة الدفاع، ومجموعة أصدقاء الشعب السوري، وفق قوله.

وأكد العقيد أنه رغم هذه الحالة السيئة إلا أن الجيش السوري الحر موجود وله الدور الأكبر بالتصدي لنظام الأسد وتنظيم “داعش”.

وأوضح أن المطلوب من الجيش الحر التصدي للنظام ومقارعة آلته العسكرية وضبط الأمن في المناطق المحررة وحماية المواطنين، وهذا كله يحتاج لدعم كبير.

وبحسب العكيدي فإن انتشار الفصائل المختلفة ظاهرة طبيعية في ظل ثورة شعبية غير منظّمة، وتَعدُّد الداعمين بمختلف أجنداتهم وتوجهاتهم، مشيراً إلى أن الميليشيات غير موجودة في المناطق المحررة، ولكن هناك بعض التجاوزات نتيجة بعض التصرفات الفردية، والجريمة والخطف حالة موجودة في أقوى وأرقى الدول رغم وجود سلطة الدولة، وفق تعبيره.

وأشار العكيدي إلى أن سوريا أصبحت محتلة من إيران، وفاق عدد مقاتلي “الميليشيات الشيعية” التي تعمل بقيادة سليماني عدد قوات النظام، فهو يقود العمليات العسكرية في سوريا، وهذا باعتراف النظام نفسه، داعياً المجتمع الدولي إلى الضغط على إيران لسحب ميليشياتها من سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العفو الدولية: التحالف لم يتخذ الاحتياطات اللازمة لحماية المدنيين في سوريا

وكالات __ مدار اليوم أعلنت منظمة العفو الدولية، عن أن التحالف الدولي ...