الرئيسية / آخر الأخبار / المعارضة السورية تلتقي وزير خارجية مصر

المعارضة السورية تلتقي وزير خارجية مصر

الرابط المختصر:

القاهرة- مدار اليوم

التقى وفد من المعارضة السورية وزير الخارجية المصري سامح شكري، لبحث العديد من القضايا المتعلقة بالأزمة السورية.

وقال مصدر حضر اللقاء لمدار اليوم، إن لجنة متابعة اجتماع القاهرة للمعارضة السورية ضمت فايز سارة، هيثم مناع، خالد المحاميد، قاسم الخطيب، وليد البني، صلاح نبواني، وآخرون، التقوا مع وزير الخارجية المصري سامح شكري وفريقه، مضيفاً أن اللقاء تناول قضايا تتصل بالأزمة السورية، بما فيها من تطورات خارجية، إقليمية، وداخلية.

وأضاف المصدر أن اللقاء ناقش أيضاً خطة دي ميستورا، والتحرك باتجاه عقد مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية المقرر خلال نيسان القادم لفصائل المعارضة كافة. وأكد المصدر أن وفد المعارضة السورية قدم تصوراته عن اللقاء المزمع عقده، بحيث يضم جميل أطياف المعارضة السورية، الداخلية والخارجية، منوهاً إلى أن يتضمن أوراق ووثائق، علاوة على دعم سياسي من مختلف الاتجاهات السياسية.

وأشار إلى أن الوفد جدد تأكيده على أن الاجراءات لن تستبعد أحداً من المعارضة السورية، بحيث يحضر اللقاء مسؤولون فيها أو ممثلون عن تلك الفعاليات، من أجل الاتفاق على مخرج سياسي للأزمة السورية، وفق بيان جنيف 2012، ومحتويات جنيف2.

وحول تصريحات رئيس الائتلاف السوري المعارض خالد خوجة عن المفاوضات، قال المصدر إن الأجواء وردود الأفعال تقول إن هذا الموقف إيجابي، وذلك لا يعني أن المعارضة تخلت عن هدفها في إطاحة الاسد، بل إن الائتلاف وُجد ليزيل الأسد.

وأوضح المصدر، أن من يتصور غياب الأسد عن المفاوضات السابقة واهم، حيث كان الأسد موجوداَ في كل دقيقة، باعتبار أن وفده كان يتصل به بين الآونة والأخرى .

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معبر تجاري قريبا بين عفرين وتركيا…..وخط ثابت للشكاوى بالمنطقة

وكالات _ مدار اليوم يعتزم الجيش السوري الحر بالتعاون مع القوات التركية ...