الرئيسية / آخر الأخبار / مؤتمر المانحين في الكويت يبحث رؤية جديدة لأزمة اللاجئين السوريين

مؤتمر المانحين في الكويت يبحث رؤية جديدة لأزمة اللاجئين السوريين

الرابط المختصر:

نيويورك- مدار اليوم
تطرح الأمم المتحدة خلال المؤتمر الدولي الثالث للمانحين في الكويت نهاية الشهر الجاري، مقاربة جديدة لمعالجة أزمة اللاجئين السوريين لدعم الوضع الانساني في سوريا، في محاولة إضافية لتلبية الاحتياجات متعددة الأبعاد للاجئين السوريين.

وتحاول المقاربة الجديدة سد الثغرة الناتجة عن افتقاد الأمم المتحدة للموارد الكافية لتمويل الحاجات المختلفة للشعب السوري الذي بات معظمه إما مشردا داخليا أو لاجئا في الدول المجاورة.

وستطالب الامم المتحدة خلال المؤتمر المعروف باسم (الكويت 3) بمبالغ تصل قيمتها الى 4ر8 مليار دولار لتغطية خطة الاستجابة الاقليمية للاجئين السوريين 2015-2016 وخطة المثابرة الثالثة من أجل وقف معاناة اللاجئين السوريين في المجتمعات المضيفة بالدول المجاورة على المستويات الإنسانية والإنمائية.

وقال المنسق الفرعي للتنمية الاقليمية الخاص بالأزمة السورية في برنامج الأمم المتحدة الانمائي، غوستافو غونزاليس “نحن قلقون جدا لأنه خلال أربع سنوات من الأزمة لم يعد التحدي يتمثل فقط في حل النزاع ولكن في الطريقة التي نعالج فيها تأثيرات الأزمة”، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)

وأضاف غونزاليس “نتوقع أن تعمل خطة المثابرة الثالثة وخطة الاستجابة الاقليمية للاجئين السوريين على جمع شركاء التنمية حول الطاولة لمعالجة هذه الأزمات”.

وتأمل الأمم المتحدة في أن يتمتع المانحون بالسخاء خلال المؤتمر الثالث حيث ستوجه نداء لجمع ما يقارب 4ر8 مليار دولار منها 5ر5 مليار دولار للاجئين في دول الجوار و9ر2 مليار دولار للنازحين الداخليين، بحسب غونزاليس.

ويشار إلى أن خطة المثابرة الثالثة مكرسة لمساعدة اللاجئين السوريين في خمس دول مجاورة هي لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر والتي تستضيف مجتمعة نحو 3ر3 مليون سوري، في حين ان خطة الاستجابة الاقليمية لسوريا تهدف لمساعدة نحو 5ر6 مليون نازح داخلي.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العفو الدولية: التحالف لم يتخذ الاحتياطات اللازمة لحماية المدنيين في سوريا

وكالات __ مدار اليوم أعلنت منظمة العفو الدولية، عن أن التحالف الدولي ...