الرئيسية / آخر الأخبار / العلامة الحسيني: صحة خامنئي ساءت كثيراً وإيران في أزمة

العلامة الحسيني: صحة خامنئي ساءت كثيراً وإيران في أزمة

الرابط المختصر:

بيروت- مدار اليوم

كشف العلامة محمد علي الحسيني الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان، أن صحة المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي سيئة للغاية، مؤكداً أن إيران تعيش أزمة داخلية على مستوى كل الحركات والتنظيمات السياسية.

وقال الحسيني في تصريح صحفي إن صحة خامنئي سيئة جداً بسبب إصابته بمرض السرطان، مشيراً إلى أنه غير قادر على ممارسة مهامه وأن ملف خلافته مفتوح.

وأكد الحسيني أن مجلسه يتابع عن كثب الأنباء المتعلقة بصحة خامنئي لما لها من تداعيات سياسية ودينية في إيران وفي الدول التي لها فيها نفوذ أو تأثير مباشر مثل العراق وسوريا ولبنان واليمن.

وأشار الأمين العام إلى أن إيران تعيش أزمة داخلية على مستوى كل الحركات والتنظيمات السياسية نتيجة “الذيول المستمرة لحركة الاستقلال الخضراء، إذ أن قادة هذه الحركة في طليعتهم مير موسوي لا يزالون تحت الإقامة الجبرية”.

ورجح الحسيني أيضاً أن تعاني إيران من تداعيات الأزمة الاقتصادية التي تمر بها نتيجة عدد من العوامل آخرها خفض سعر النفط وحصول انقسامات حادة بسبب التحقيقات الجارية حول الفساد المستشري داخل الطبقة الحاكمة، وفق تعبيره.

وبحسب الحسيني فإنه من المتوقع أن يخلف خامنئي آية الله محمود الشهرودي، الذي كان رئيس السلطة القضائية، لأن لديه تجربة سياسية كبيرة وكان اليد اليمنى لمحمد باقر الحكيم. فضلاً عن أنه مقرب من الحرس الثوري ومن قائده اللواء قاسم سليماني.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...