الرئيسية / آخر الأخبار / جبهة النصرة تنفي خبر انفصالها عن القاعدة واجتماعاتها مع القطريين

جبهة النصرة تنفي خبر انفصالها عن القاعدة واجتماعاتها مع القطريين

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

نفت جبهة النصرة الخبر الذي نشرته وكالة الأنباء رويترز حول انفصالها عن القاعدة وتشكيل كيان جديد، كما نفت كل ما ورد في الخبر من اجتماع مع المخابرات القطرية أو أمثالها، حسب ما جاء في بيان لها بثته على حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي تويتر. وطالبت النصرة رويترز أن تتحلى بالمهنية وتتحرى الدقة والمصداقية فيما تورده من أخبار، وأن تعتذر عما احتوى تقريرها، وأن تستقي الخبر من مصادره المعروفة بعيدًا عن أقبية ودهاليز المخابرات، بحسب البيان.

من جانبه، قال الخبير في الشؤون السورية في جامعة إدنبرة، توماس بييريه، في تصريحات صحفية أن الديناميات الداخلية في جبهة النصرة منذ صيف 2014 لا توحي إطلاقا بالتوجه إلى دينامية معتدلة، وفك الارتباط مع القاعدة”. ولم يستبعد بييريه أن تكون قطر خلف “هذا التسريب” لرغبتها على ما يبدو في “تقوية نفوذ النصرة”.

وربط نشطاء بين بيان الجبهة الذي ينفي خبر الانفصال بحادثة التفجير، أحد اجتماعات قيادي جبهة النصرة والذي قتل على إثره ثلاثة من القادة في الجبهة، في إشارة منهم إلى وجود أيدي خفية وراء هذا التفجير. والجدير بالذكر أن المسؤول الشرعي أبو مارية القحطاني لم ينفي خبر الانفصال عبر حسابه على تويتر، وقال إن الانفصال ممكن التحقيق من أجل مصلحة الجبهة وحصولها على مزيد من السلاح والذخيرة.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...