الرئيسية / آخر الأخبار / اليونيسيف عاجزة في سوريا

اليونيسيف عاجزة في سوريا

الرابط المختصر:

برلين- مدار اليوم

عبرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” عن استيائها من تضاؤل الاستجابة لدعوتها الأخيرة لتقديم مساعدات إلى شرائح الأطفال في سوريا.

وقالت رئيسة المنظمة في سوريا هانا سينجر، إنه بحسب تقاريرهم وتقديراتهم “سنحتاج العام الحالي 297 إلى مليون دولار أميركي لعملياتنا، ولم نجمع منها سوى 3٪ فقط حتى الآن”.

وأضافت المسؤولة  أن المنظمة لم تستطع تنفيذ جميع مشروعات المساعدة المخطط لها في سوريا بسبب نقص التمويل، مشيرة إلى أن أولوياتهم تتركز على توفير مياه نظيفة والتعليم وتقديم مساعدات للأطفال المصابين بصدمات نفسية.

في سياق متصل، وزعت منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، 500 سلة غذائية مع الخبز على أهالي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق والمحاصر منذ نحو سنتين، وتم إخراج 18 حالة مرضية إلى مستشفيات دمشق.

وقال المدير العام للهيئة على مصطفى في تصريح صحفي إن المساعدات الموزعة بإشراف اللجنة العليا للإغاثة بلغت منذ يناير 2014، نحو 58391 سلة غذائية و11618 صحية. وشهد المخيم توزيع 340 سلة غذائية على الأهالي الثلاثاء الماضي بعد استئناف تقديم المساعدات الإغاثية في أوائل آذار الجاري، بعد انقطاع لمدة 3 أشهر نتيجة الاقتتال الدائر بين القوات الحكومية وقوات المعارضة في المنطقة.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد مقتله من قبل الأمن اللبناني، الائتلاف يطالب بالتحقيق بالحادثة

وكالات – مدار اليوم طالب الائتلاف الوطني السوري اليوم الثلاثاء، بالنظر في ...