الرئيسية / آخر الأخبار / أوغلو :لن نقف عاجزين أمام تدخلات إيران وحزب الله في سوريا

أوغلو :لن نقف عاجزين أمام تدخلات إيران وحزب الله في سوريا

الرابط المختصر:

أنقرة- مدار اليوم

قال رئيس الحكومة التركية، أحمد داود أوغلو، إن “بلاده لن تقف عاجزة أمام تدخل نظام الأسد وميليشيات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، في كل من حلب ودرعا وريف اللاذقية.

وأضاف أوغلو خلال لقائه وفداً من المعارضة السورية ضم  رئيس “الائتلاف السوري”، خالد خوجة، ونوابه والأمين العام وأعضاء الهيئة السياسية ورئيس الحكومة المؤقتة أحمد طعمة، ووزراءه، أن تركيا لاتزال تتبنى فرض منطقة آمنة في شمال سوريا، مشيراً إلى أن المشاورات جارية مع الجانب الأميركي للوصول إلى خطة قابلة للتطبيق.

من جهة أخرى، قالت مصادر لمدار اليوم إن المسؤول التركي لم يتطرأ إلى أحاديث عن محاور هامة، كإغلاق المعابر الحدودية مع سوريا، وجوازات السوريين، إضافة إلى دعم نوعي بالسلاح للمعارضة السورية.

وأضافت المصادر أن ما قاله أوغلو يدخل في إطار الأحاديث الدبلوماسية، والعموم، رغم رغبة وفد المعارضة بالحديث بتفاصيل كثيرة، تخص تطورات الأحداث في الساحة السورية.

ويذكر أن تركيا والولايات المتحدة تجري نقاشات ومباحثات موسعة حيال إنشاء منطقة آمنة في سوريا، الأمر الذي يراه محللون خطوة تركية من أجل التخفيف عن اقتصادها بعض أعباء الوجود السوري الذي كلفها أكثر من ستة مليارات دولار حتى اللحظة.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...