الرئيسية / آخر الأخبار / اغتيال محمد الأسد “شيخ الجبل” رميا بالرصاص في القرداحة

اغتيال محمد الأسد “شيخ الجبل” رميا بالرصاص في القرداحة

الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل مؤسس “الشبيحة” محمد توفيق الأسد رميا بالرصاص في خلاف في منطقة القرداحة في محافة اللاذقية.

قتل محمد توفيق الأسد أحد أقرباء بشار الأسد، في خلاف على النفوذ في محافظة اللاذقية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ويذكر أن محمد كان يشتهر بلقب شيخ الجبل بعد تأسيسه  “للشبيحة” في الثمانينات، والذين استفادوا من عمليات التهريب وحصلوا على الحماية بسبب صلتهم بالحكومة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن محمد الأسد “يعتبر واحدا من كبار وجهاء عائلة الأسد في القرداحة ويعمل لحسابه عدد من الشبيحة”، أضاف أن القاتل غير معروف بعد، إلا أنه نقل عن مصادر نفيها أن يكون قتل “خلال اشتباكات مع الفصائل المقاتلة والإسلامية بريف اللاذقية أو أي منطقة أخرى”.

وذكر المرصد على موقعه على الإنترنت “قتل محمد توفيق الأسد المعروف بلقب شيخ الجبل، ووالده هو أحد أبناء عمومة رئيس النظام السوري بشار الأسد” بعد أن “تلقى طلقات نارية عدة في الرأس أثناء إشكال مع أحد الشخصيات المتنفذة في منطقة القرداحة”.

ويذكر أن وسائل الإعلام السورية لم تتحدث عن مقتله، إلا أنه يعتقد أنه قتل في “خلاف على النفوذ” في القرداحة قرية عائلة الأسد الحاكمة.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...