الرئيسية / آخر الأخبار / حملة لإقامة منطقة آمنة شمال سوريا

حملة لإقامة منطقة آمنة شمال سوريا

الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

وجه مجموعة ناشطين حول العالم رسالة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وغيرهم من زعماء العالم نداء عبرة حملة لجمع التواقيع تطالب بفرض منطقة أمنة للمدنيين السوريين.

وجاء في نص الحملة “كمواطنين من جميع أنحاء العالم نشعر بالذعر من قتل الأبرياء في سوريا، نطالبكم بفرض منطقة حظر جوي في شمال سوريا تشمل حلب، لوقف قصف المدنيين السوريين وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى من هم بأشد الحاجة إليها”.

وأوضح الناشطون أن “نظام الأسد قام بإلقاء براميل متفجرة تحوي غاز الكلور السام على الأطفال، والرئيس الأمريكي باراك أوباما يفكر في فرض منطقة حظر جوي من شأنها وقف هذه الجرائم، مما يحتم علينا أن نثبت له أن هناك دعم شعبي هائل لفرض منطقة كهذه، كل توقيع من شأنه أن يقرب تحقيق هذا الهدف”.

ولفت نص الحملة إلى أن المشاهد التي وصلت من المشافي الميدانية “مروعة، أجساد صغيرة لأطفال يختنقون وهم يحاولون استنشاق الهواء، ومسعفون يغالبون دموعهم وهم يرون أطفالاً يختنقون حتى الموت”.

وأضاف الناشطون أن فرض منطقة محمية هو خطوة متواضعة من شأنها أن تخفف من حدة النزاع وتساعد في وقف قتل المدنيين، علاوة على أنها لن تسحب الغرب إلى حرب برية، وفق تعبيرهم.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...