الرئيسية / آخر الأخبار / داعش يحاول السيطرة على مخيم اليرموك جنوب دمشق

داعش يحاول السيطرة على مخيم اليرموك جنوب دمشق

الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم “داعش” وكتائب أكناف بيت المقدس التي تفرض سيطرتها على مخيم اليرموك في محاولة من الأول للسيطرة على المخيم.

وأشار ناشط فلسطيني داخل المخيم إلى أن المعارك اندلعت صباح أمس مع كتائب أكناف بيت المقدس ومقاتلي التنظيم الذين تقدموا من حي الحجر الأسود المجاور.

ومن جانبه قال مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا، أنور عبد الهادي، في تصريحات صحفية “اقتحم مقاتلو داعش صباح اليوم مخيم اليرموك واستولوا على غالبيته”، مشيراً إلى أن القتال لا يزال مستمرا بين عناصر التنظيم والكتائب داخله.

وتتزامن الاشتباكات مع قصف لقوات النظام على مناطق في مخيم اليرموك والحجر الأسود في جنوب دمشق، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقلل أحد الناشطين من أهمية تمدد “داعش” داخل مخيم اليرموك، مشيراً إلى وجود اتصالات قديمة مع بعض الكتائب الإسلامية في المخيم خاصة أن الحجر الأسود المقر الرئيسي للتنظيم في المنطقة يتصل ببعض الأزقة مع المخيم.

ويعاني المخيم الذي تحاصره القوات النظامية منذ أكثر من عام من نقص فادح في المواد الغذائية والأدوية تسبب بحوالى مئتي وفاة، وتراجع عدد سكانه من نحو 160 ألفا قبل اندلاع الثورة السورية إلى حوالي 18 ألفا.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...