الرئيسية / آخر الأخبار / الريس: الجبهة الجنوبية تحقق في حوادث السرقة والنصرة لم تشارك بتحرير معبر نصيب

الريس: الجبهة الجنوبية تحقق في حوادث السرقة والنصرة لم تشارك بتحرير معبر نصيب

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الجنوبية الرائد عصام الريس لـ “مدار اليوم” إن قيادة الجبهة الجنوبية تقوم بتحقيق بشأن حوادث السرقة التي حدثت بعد تحرير معبر نصيب الحدودي، مضيفاً أن جبهة النصرة لم تشارك بهذه المعارك مطلقاً.

وأضاف الريس أن الفصائل المشاركة في تحرير معبر نصيب الحدودي، شكلت طوق حول المعبر من أجل تأمينه قبل المعركة، إلا أن القصف العنيف الذي شهده المعبر من قبل قوات النظام، أجبر الفصائل على التفرق مما سمح بدخول حوالي عشرة عناصر من جبهة النصرة وأخذ الصور والفيديوهات وتبني العملية.

ولم ينف الريس عمليات السرقة التي تمت في المعبر وقال لا توجد إحصائيات لحجم هذه السرقات، مؤكداً أن قيادة الجبهة الجنوبية بدأت في إجراء التحقيقات حول السرقات، وتم ضبط كمية منها، كما تم التحفظ على بعض محتويات المعبر ونقلها إلى أماكن أمنة بحماية الجبهة.

وأفاد الريس أن الفوضى التي حدثت بعد تحرير المعبر تسببت بهذه الخروقات خاصة أن ردة فعل الأهالي في المنطقة كانت سريعة وعنيفة بعد سنوات من المعاناة مع قوات النظام، وفق قوله.

وفي هذا السياق، أكد الريس أن قيادة الجبهة الجنوبية تنسق من الإدارات المدنية في المنطقة لتشكيل إدارة مدنية جديدة تدير المعبر “المدني” على حد وصفه بالتعاون مع الحكومة الأردنية، مشيراً إلى أن الأمر يحتاج أيام قليلة.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رياض درار: واشنطن أوقفت التهديدات التركية

شمال سوريا – مدار اليوم 16/11/2018 أكد رئيس مجلس سوريا الديمقراطية الجناح ...