الرئيسية / آخر الأخبار / “جيش العدل” يعلن مسؤوليته عن قتل 8 جنود إيرانيين

“جيش العدل” يعلن مسؤوليته عن قتل 8 جنود إيرانيين

الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

أعلن “جيش العدل” البلوشي مسؤوليته عن العملية التي قتل خلالها 8 من عناصر حرس الحدود الإيراني في  إقليم بلوشستان، وهي العملية التي اعترفت بها السلطات الإيرانية.

وأفادت مصادر بلوشية بأن المقاومة المسلحة استطاعت من خلال كمين نصبته لدورية عسكرية لحرس الحدود في منطقة “بيشين وباقولات” وهي منطقة حدودية في بلوشستان، أن تقتل ثمانية من عناصر حرس الحدود الذين كانوا يستقلون مركبة عسكرية.

من جانبه، قال القيادي الأمني الإيراني “أصغر ميرشكاري” أنه تم استهداف دورية للقوات الإيرانية في منطقة “بيشين”، وزعم “شكاري” أن منفذي العملية دخلوا الأراضي الباكستانية.

وتأتي هذه العملية بعد ساعات من إعلان فيلق القدس التابع للحرس الثوري عن استهدافه لمجموعة مقاومة في منطقة “سرقند” البلوشية.

ويتولى الحرس الثوري الإيراني مسؤولية حماية الحدود الشرقية بطول 300 كيلومتر منذ عام، بهدف “منع نشاطات المجموعات المسلحة” التي تصفها طهران بـ”الأشرار” و”الإرهابيين”، في إشارة للمجموعات البلوشية المعارضة.

ويذكر أن الهجمات التي ينفذها “جيش العدل” وتّرت العلاقات بين طهران وإسلام آباد، في ظل اتهام طهران الاستخبارات الباكستانية بالوقوف وراء الهجمات ضد قواتها في سيستان بلوشستان.

وتستكمل إيران بناء “جدار” يفترض أن ينتهي آخر السنة الجارية لإغلاق حدودها مع افغانستان وباكستان الممتدة على مسافة نحو 1800 كيلومتر.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...