الرئيسية / آخر الأخبار / الأمم المتحدة والأونروا في طريقهما إلى دمشق لبحث إغاثة مخيم اليرموك

الأمم المتحدة والأونروا في طريقهما إلى دمشق لبحث إغاثة مخيم اليرموك

الرابط المختصر:

دمشق- مدار اليوم

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، رمزي عز الدين، أن الأمم المتحدة ستعمل مع حكومة النظام لضمان سلامة المدنيين في مخيم اليرموك، في وقت يصل فيه مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بيير كرينبول العاصمة السورية دمشق لبحث سبل تقديم لمساعدة للأهالي هناك.

وقال نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، رمزي عز الدين، إن المنظمة ستعمل مع النظام لضمان سلامة اللاجئين الفلسطينيين والسوريين في مخيم اليرموك، مضيفاً أنه على ثقة بأن النظام سيتعاون من أجل تخفيف صعوبة الوضع الذي يواجهه نحو 18 ألف شخص في مخيم اليرموك في دمشق.

وبالتزامن مع ذلك، من المقرر أن يصل مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بيير كرينبول العاصمة السورية دمشق لبحث سبل تقديم مساعدة إلى آلاف اللاجئين في المخيم.

وذكر بيان صادر عن الأونروا أن الزيارة الطارئة لكرينبول جاءت “نتيجة قلق المنظمة المتزايد في ما يتعلق بسلامة وحماية قرابة 18 ألف مدني فلسطيني وسوري -بينهم 3500 طفل- في المخيم”.

ويذكر أن تنظيم داعش سيطر في الأول من الشهر الجاري على أجزاء واسعة من المخيم بعد معارك مع كتائب أكناف بيت المقدس، كما أدت المعارك الجارية ناك، وقصف قوات النظام للمخيم إلى  نزوح المئات من سكان المخيم إلى الأحياء والبلدات المجاورة.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الهيئة” تعتقل كوادر طبية في ريف إدلب

ادلب – مدار اليوم اعتقلت “هيئة تحرير الشام” مدير صحة “حماة الحرة”، ...