الرئيسية / مدار / شاعر إيراني يطالب بتحريم الحج لأن الكعبة في الوطن العربي

شاعر إيراني يطالب بتحريم الحج لأن الكعبة في الوطن العربي

الرابط المختصر:

طهران – مدار اليوم

طالب الشاعر الإيراني الشهير مصطفى بادكوبه ئي، فقهاء إيران بإصدار فتوى بتحريم الحج إلى مكة.

وقال بادكوبه ئي في مقطوعة  شعرية  بعنوان اترك الحج “ماذا لو الفقيه الصادق والشجاع ينادي من أعماق قبله، ويحرم الحج، وينفخ روح المناعة في وجودنا”، وأضاف “يا أيها المواطن اترك الحج، وحول قلبك إلى بيت الله الطاهر”.

وفي مطلع المقطوعة، طالب الشاعر الإيراني الشهير الذي درس في حوزة قم الشيعية وكان يعمل في صحيفة خراسان الإيرانية، الشعب الإيراني أن “يترك الحج ويحول قلبه إلى بيت الله الطاهر”، في إشارة غير مباشرة إلى عدم طهارة الكعبة على حد زعمه.

وأمطر بادكوبه ئي العرب بوابل من الشتائم والعبارات المسيئة، وقال “إترك هذا الجهل والكسل، ولا تدعم الشيخ السعودي، إن الله ليس في كعبة العرب”.

وتم نشر هذه المقطوعة الشعرية بشكل واسع على المواقع الإيرانية ومنها موقع “مشكين سلام” التحليلي والخبري، وشبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وتطبيقات التواصل على هواتف الذكية.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها مصطفى باد كوبة ئي العرب، فتناقلت مواقع إيرانية مقطع فيديو للشاعر نفسه وهو يلقي قصيدة باللغة الفارسية تحت عنوان “إله العرب” عام 2011، ويقول في هذه القصيدة مخاطباً الله “خذني إلى أسفل السافلين أيها الاله العربي شريطة ألا أجد عربيا هناك. أنا لست بحاجة لجنة الفردوس لأنني وليد الحب فجنة حور العين والغلمان هدية للعرب”.

وفي مقطع آخر يقول “ألم تقل أنت إن الأعراب أشد كفرا ونفاقا؟ فلماذا يثني السفهاء على العرب؟”.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...