الرئيسية / آخر الأخبار / هويات داعشية لأهالي الرقة وإعدام 62 شخصاً في حماة

هويات داعشية لأهالي الرقة وإعدام 62 شخصاً في حماة

الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

طلب تنظيم داعش من أهالي مدينة الرقة التوجه إلى مراكز النفوس لتسجيل أسمائهم من أجل استبدال هواياتهم الشخصية بهويات كتب عليها عبارة ” الدولة الإسلامية”، بينما أعدم 62 شخصاً في مدينة حماة.

وتحتوي البطاقة الشخصية التي أصدرها تنظيم داعش على شرائح الكترونية مزودة بمعلومات مفصلة عن حاملها، في حين أكدت مصادر صحفية أن تنظيم داعش يجبر الأهالي على الخضوع لقراراته بنشر حواجز على أطراف وداخل المدينة لتفتيش المارة وطلب الأوراق الصادرة عن مكتب التنظيم، وفي حال عدم امتلاكهم لها يتم مصادرة الهوية الشخصية وأوراق السيارة بالإضافة إلى تغريمه بـ 10 ألاف ليرة سورية.

وتحدث عدد من الأهالي عن الصعوبات التي ستواجههم بعد استبدال الهويات الشخصية، تتلخص في الحرمان من قبض معاشاتهم الشهرية، وعدم القدرة على السفر من محافظة لمحافظة بسبب انتشار حواجز النظام وطلب الهوية الشخصية عند التفتيش، كما سيتسبب بمشاكل وأضرار كبيرة للطلاب لأنهم ما زالوا يتعاملون مع دوائر نظام الأسد.

ويذكر أن تنظيم داعش أصدر بطاقات حديثة لمقاتليه تضمنت شرائح الكترونية مزودة بخانات للقب وليس الاسم الصريح والجهة التي ينتسب لها والعمل الذي يقوم به وتاريخ إصدار وانتهاء صلاحية البطاقة.

من جهة ثانية، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم داعش أعدم 62 شخصاً خلال 18 يوماً بينهم 3 أطفال و11 فتاة وسيدة في حماة.

وكان التنظيم قد ارتكب مجزرة بحق أهالي قرية المبعوجة بريف السلمية الشرقي راح ضحيتها أكثر من 50 شخص حرقاً وذبحاً ورمياً بالرصاص.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس وزراء النظام: عقبات تواجه تنفيذ اتفاقيات مع إيران

  دمشق – مدار اليوم أكد رئيس مجلس وزراء النظام عماد خميس ...