الرئيسية / آخر الأخبار / استقالة المسؤول العسكري عن تدريب مقاتلي المعارضة السورية في تركيا

استقالة المسؤول العسكري عن تدريب مقاتلي المعارضة السورية في تركيا

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

في أول يوم لتدريب عناصر المعارضة السورية، قام المسؤول العسكري الأميركي عن تدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة “مايكل ناغاتا”، بالتخلي عن منصبه وترك التدريب، فيما سيستمر برنامج التدريب قائماً تحت إمرة القيادة المركزية.

وأعرب السيناتور الأميركي “جون ماكين” عن استغرابه من قرار الاستقالة قائلاً:” هذه أول مرة أسمع باستقالة مسؤول عن خطة وضعها هو”.

من جهته، قال المستشار القانوني للجيش الحر “أسامة ابو زيد” في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن استقالة أو إقالة الجنرال ناغاتا لها ثلاث تفسيرات، أولها  أنه لا حاجة لعمليات التحالف في سوريا لأن هناك عمل أكبر سيتم القيام به يغطي أهداف البرنامج وأكثر، ثانيها هو إغلاق البرنامج بسبب استمرار الخلاف التركي الأمريكي حول استهداف الأسد من عدمه، وآخرها أن  برنامج التدريب وفق الخطة التي وضعها ناغاتا تم تغييرها وسيتم تطبيق المقترح التركي بأن تكون موجهة ضد الأسد و داعش في نفس الوقت .

يذكر أن 500 مقاتل التحقوا ببرنامج للتدريب في تركيا، وقد اختارت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) هؤلاء من بين فصائل عسكرية صغيرة في شمال البلاد، لقتال تنظيم “داعش”.

وبدأت التدريبات الأميركية وسط خيبة أمل المعارضة السورية، لأن الأميركيين استثنوا التنسيق مع فصائل كبرى تقاتل داعش، وبينها “جيش المجاهدين”، الذي نجح في طرد التنظيم من ريفي إدلب وحلب خلال أسبوع.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توضيح من الحكومة المؤقتة حول حقيقة الاعتراف بشهاداتها دولياً

اسطنبول _ مدار اليوم نشرت الحكومة المؤقتة بياناً توضح فيه تصريحات سابقة ...