الرئيسية / آخر الأخبار / بلجيكا: مستعدون لاستقبال المزيد من اللاجئين السوريين

بلجيكا: مستعدون لاستقبال المزيد من اللاجئين السوريين

الرابط المختصر:

عواصم- مدار اليوم

أعلن وزير شؤون الهجرة واللجوء في بلجيكا “تيو فرانكن” عن استعداد بلاده لاستقبال مزيد من اللاجئين السوريين، ضمن إطار إتفاق أوروبي بشأن تقاسم المهاجرين، وفق تصريحات له نشرتها صحف محلية.

وشدد فرانكن على ضرورة التوصل إلى إتفاق أوروبي ينص على تقاسم عادل للاجئين، وتحمل المسؤولية، مشيراً إلى أنه لا يوجد حلول مجدية وسهلة لمنع حوادث غرق المهاجرين غير الشرعيين، ولكن من الممكن العمل بشكل أفضل لتفاديها.

على صعيد آخر، رأت سياسية يمينية إيطالية أن حادثة قتل المهاجرين المسيحيين الذين ألقوا في البحر على يد مهاجرين مسلمين، يعتبر دليلاً على أن آلاف الإسلاميين المتعصبين يدخلون إلى إيطاليا عن طريق ليبيا ، وفق تعبيرها.

وكتبت زعيمة حزب التحالف الوطني إخوة إيطاليا “جورجا ميلوني” على صفحتها الخاصة في موقع فيسبوك للتواصل الإجتماعي، أن كل هذا يجري بتواطؤ مرفوض من قبل الدولة الإيطالية، بقيادة الحكومة العاجزة عن التحكم بالهجرة، والتي ينبغي لها التدخل لدعم الحكومة الشرعية في ليبيا، من أجل استعادة السيطرة على السواحل ووقف قوارب الهجرة غير الشرعية.

وكانت شرطة باليرمو، عاصمة إقليم صقلية بجنوب إيطاليا، أعلنت اعتقال 15 مهاجرا مسلماً، بناء على إفادات لشهود بأنهم ألقوا 12 من الأفارقة المسيحيين في البحر، إثر خلاف “ديني” بينهم بينما كانوا على متن زورق في المتوسط وصل في وقت لاحقا إلى إيطاليا.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو يدعو إيران للخروج من سوريا

وكالات _ مدار اليوم دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران للخروج ...