الرئيسية / آخر الأخبار / طبيبان سوريان يطلبان من موسكو دخول الأدوية إلى دوما.. وقتلى لداعش في دمشق

طبيبان سوريان يطلبان من موسكو دخول الأدوية إلى دوما.. وقتلى لداعش في دمشق

الرابط المختصر:

دمشق- مدار اليوم

طلب طبيبان سوريان، من الوفد الدبلوماسي الروسي في الأمم المتحدة، أن تضغط موسكو على نظام الأسد من أجل السماح للإغاثة الطبية بدخول مدينة دوما المحاصرة، فيما تستمر الاشتباكات في أحياء تابعة للعاصمة دمشق بين المعارضة المسلحة وتنظيم داعش.

وعلى هامش اجتماع غير رسمي لمجلس الأمن، التقى كل من الطبيبين ساهر سحلول الذي يترأس الجمعية الطبية الأميركية السورية، والطبيب محمد تناري بالدلوماسيين الروس، وقال سلحول لهم إن 10 أشخاص لقوا حتفهم بسبب القصور الكلوي في دوما بسبب نقص الأدوية، كما يخشى أن يلقى 23 آخرون نفس المصير، بحسب وكالة فرانس برس.

وأضاف سحلول، الذي قدم مع تناري شهادته في مجلس الأمن حول الهجوم المفترض بغاز الكلور الذي وقع في آذار بشمال غرب سوريا، أن “دواء غسيل الكلى مفقود، وطلبنا مساعدتهم لإدخاله” إلى دوما، مشيراً إلى أن الروس وعدوا بمعالجة الأمر.

على صعيد آخر، تستمر الاشتباكات بين تنظيم داعش والمعارضة المسلحة  في أحياء القابون وتشرين وبرزة في العاصمة دمشق.

وبحسب شبكة “سوريا مباشر”، فق أسفرت الاشتباكات عن مقتل القيادي “أبو سراج” وإصابة “أمير” التنظيم المدعو “أبو عمر منذر”، إضافةً لإصابة 13 آخرين من مسلحي داعش، في حين أنه من بين قتلى  التنظيم انتحاري قام بتفجير بنفسه عبر حزام ناسف كان يرتديه خلال الاشتباكات.

وكانت المعارضة المسلحة قد أسرت قرابة الـ30 من مسلحي التنظيم، منهم من سلم نفسه وسلاحه لمقاتلي المعارضة عند السيطرة على عدد من مقرات التنظيم.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بريطانيا تعلن بدء عمليات توطين عناصر “القبعات البيضاء”

لندن – مدار اليوم أعلنت لندن، عن بدءها بعمليات إعادة توطين مُتَطوِّعي ...