الرئيسية / آخر الأخبار / أمريكا منعت تدخل عسكري عربي – تركي للإطاحة بالأسد

أمريكا منعت تدخل عسكري عربي – تركي للإطاحة بالأسد

الرابط المختصر:

أنقرة – مدار اليوم

عبر محمد زاهد غل الناشط في حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم عن استغرابه من تصريحات الرئيس الأمريكي براك أوباما حول عدم تدخل العرب لوضع حد لمجازر الأسد، كاشفاً عن أن الولايات المتحدة منعت تدخلاً عسكرياً عربياً – تركياً في سوريا لإسقاط نظام الأسد.

وقال غل خلال لقاء على قناة آر تي الروسية إن السعودية وباقي دول الخليج ومصر في عهد الرئيس محمد مرسي، بالإضافة إلى بلاده، كانوا عازمين على تدخل عسكري بري في سوريا للإطاحة بنظام الأسد، ولكن الفيتو الأمريكي هو الذي منع ذلك، وفق قوله.

وأعرب غل عن استغرابه من تصريحات أوباما التي تساءل فيها عن سبب عدم قيام العرب بوضح حد لمجازر بشار الأسد في سوريا، والتي اعتبرها البعض ضوءاً أخضر أمريكياً لـ”عاصفة حزم” جديدة في سوريا، معتبراً أن تصريح أوباما الأخير هو مجرد كلام سياسي فارغ.

كما أوضح أن الولايات المتحدة لم ترغب في أن يكون هناك حسم عسكري لصالح الثورة السورية، مشيراً إلى أن إدارة أوباما منعت تزويد المعارضة والثوار بأسلحة نوعية، وذلك لرغبتها ببقاء الأسد.

وحول عدم تدخل تركي منفرد في سوريا قال غل إن تركيا تحتاج إلى حلفاء وشراكة على الأرض مثل تحالف “عاصفة الحزم”، في مقابل تحالف نظام الأسد مع إيران وحزب الله وروسيا والصين.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...