الرئيسية / آخر الأخبار / الجهاديون الألمان في “داعش” مختصون في حراسة السجون والتعذيب

الجهاديون الألمان في “داعش” مختصون في حراسة السجون والتعذيب

الرابط المختصر:

برلين – مدار اليوم

توصل صحفيو صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” (Süddeutsche Zeitung) وقناتي أن.دي.إر (NDR) وفي.دي.أر (WDR)، إلى أن الجهاديين الألمان يعملون كحراس في معتقلات التعذيب التابعة لتنظيم “داعش” وأنهم ضالعون أيضا في أعمال التعذيب.

وجاء في تقرير صحفي، أن شاب ألماني يبلغ من العمر 27 عاماً وكان في عدة معتقلات مختلفة تابعة لتنظيم “داعش”، قال إن جهاديين متطرفين يحملون الجنسية الألمانية قد عملوا في معتقلات تمت فيها فيما بعد عملية قطع رؤوس الرهائن الأمريكيين والبريطانيين واليابانيين “.

ويحوم الغموض حول كيفية خروج هذا الشاب من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي وعودته إلى ألمانيا، ووفقا لتقرير “زود دويتشه تسايتونغ” وقناتي “أن.دي.إر” و”في.دي.أر.” فإن خبراء في الإرهاب من المكتب الفيدرالي لمكافحة الجريمة لا يزالون يحققون مع هذا الشاب.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن التحقيقات أفضت إلى معلومات مفصلة، من بينها أن الشاب قد تعرف خلال فترة اعتقاله لمدة عام تقريباً على عدد من الرهائن الذين تم إعدامهم من قبل تنظيم “داعش” في وقت لاحق على غرار الرهينتين الأمريكيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف.

وقال الشاب إنه كان شاهداً على عملية إعدام أحد الرهائن رمياً بالرصاص، مضيفاً بأنه قد قابل أيضاً جلاد “داعش” المعروف باسم “الجهادي جون”، الذي تقول السلطات البريطانية إنه الكويتي المولد محمد إموازي.

ووفقا للمعلومات الذي أدلى بها الشاب الذي يقول إنه كان معتقلاً لدى تنظيم “الدولة الإسلامية”، فإن الجهاديين الألمان لا يعملون كحراس فحسب، بل إنهم ضالعون أيضاً بشكل مباشر في عمليات التعذيب في معتقلات “داعش”، ومن بين هؤلاء الجهادي الألماني فيليب بي.، أحد أشهر الجهاديين الألمان الذي اعتنقوا الإسلام قبل أن يلتحقوا بالجهاديين في سوريا ويلقى حتفه كانتحاري في العراق.

وكان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير قد أعلن أن عدد الألمانيين الذين هاجروا إلى سوريا والعراق قد وصل إلى 650 شخصاً، لافتاً إلى أن عددهم في ارتفاع مستمر منذ عدة اشهر.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أوامر روسية للنظام بنقل صواريخ إلى ميليشيا “النمر” شرق ادلب

دمشق – مدار اليوم وجهت القوات الروسي في سوريا، أوامر لنظام الأسد ...