الرئيسية / آخر الأخبار / 31346 قتيل من الميليشيات الموالية للأسد

31346 قتيل من الميليشيات الموالية للأسد

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان في تقرير له أن خسائر نظام الأسد بلغت نحو 31346 قتيلًا من الميليشيات الموالية له.

ووثق المرصد مقتل حوالي 682 مقاتلًا من حزب الله اللبناني، إضافة إلى 2844 قتيلًا من مقاتلين شيعة من جنسيات عربية وأسيوية أخرى وفصائل فلسطينية مؤيدة للنظام.

وبلغت أعداد القتلى وفق المرصد، من مقاتلي الفصائل الإسلامية المتشددة، مثل “داعش” وجبهة النصرة، نحو 28253 من جنسيات عربية وأسيوية وأوروبية وأمريكية واسترالية، بالإضافة إلى 3162 جثة مجهولة الهوية.

ونوه المرصد، في بيانه الذي أعلنه عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، إلى أن هذه الإحصائيات لا تشمل مصير آلاف الذين فقدوا خلال اقتحام قوات النظام والمسلحين الموالين لها لعدة مناطق سورية. كما لم تشمل تلك الإحصاءات نحو 7000 أسير من قوات النظام ونحو ألفي مختطف لدى الكتائب المقاتلة وأهمها داعش والنصرة بتهمة موالاة النظام السوري.

وأضاف المرصد أن العدد الحقيقي للذين لقوا مصرعهم من الكتائب المقاتلة، والكتائب الإسلامية، وتنظيم داعش، وجبهة النصرة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية، هو أكثر بنحو 86 ألفاً من الأعداد التي تمكن المرصد من توثيقها، وذلك بسبب التكتم الشديد على الخسائر البشرية من قبل كافة الأطراف المتقاتلة، وصعوبة التواصل مع بعض المناطق النائية في سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتجاجات “السترات” الصفراء تصل موسكو والشرطة تعتقل 12 متظاهراً

وكالات – مدار اليوم اعتقلت الشرطة الروسية سبعة أشخاص كانوا يتظاهرون، اليوم ...