الرئيسية / آخر الأخبار / استئناف الرحالات الجوية بين دمشق والمنامة

استئناف الرحالات الجوية بين دمشق والمنامة

الرابط المختصر:

المنامة – مدار اليوم

أعلن وكيل خطوط الطيران السوري في البحرين ميثم سبت أنه حصل على التراخيص اللازمة لاستئناف رحلات الطيران السوري من المنامة إلى دمشق، لافتاً إلى أن الرحلة الأولى ستنطلق في 2 من شهر مايو المقبل.

وكانت الرحلات المباشرة للطيران السوري إلى المنامة توقفت في العام 2012 بسبب الأوضاع السياسية في سوريا.

وقال سبت الذي يدير مجموعة الشعبي إن استئناف الرحلات أمر طبيعي خاصة وأن جميع الدول الخليجية تسير رحلات إلى دمشق، مثل السعودية، وقطر، والكويت، والإمارات.

وأضاف لقد قمنا بمخاطبة شؤون الطيران المدني بشأن استئناف الرحلات، بنحو رحلتين في الأسبوع، مثلما كان في الماضي، وبعد تقديم  الأوراق المطلوبة أذنت باستئناف الرحلات مجدداً بواقع رحلة أسبوعياً في المرحلة الأولى.

وأكد أن من شأن استئناف الرحلات تنشيط حركة السفر من البحرين إلى سوريا، وأن يخدم خط الطيران الجالية السورية في البحرين والمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الراغبين في السفر إلى سوريا لزيارة الأماكن المقدسة.

وتوقع سبت أن تزداد حركة السفر، وأن تسمح الجهات الرسمية بزيادة عدد الرحلات إلى رحلتين في الأسبوع، وخصوصاً أن عواصم قريبة تسير نحو أربع رحلات في الأسبوع، مثل الدوحة.

وفي سياق متصل أشار سبت إلى أن خط سوريا من الخطوط النشطة، وذلك أن حضور الجالية السورية قوي في المنطقة، علاوة على أن دمشق تعد مقصداً للسياحة الدينية حيث تحتضن مرقد السيدة زينب عليها السلام.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...