الرئيسية / آخر الأخبار / الاتحاد الأوروبي لقِمَّة طارئة بعد غرق مركب تقل 700 مهاجر في المتوسط

الاتحاد الأوروبي لقِمَّة طارئة بعد غرق مركب تقل 700 مهاجر في المتوسط

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كتب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الاتحاد الأوروبي قد يعقد قمة طارئة مخصصة لملف الهجرة غير الشرعية بعد مخاوف من مقتل 700 شخص غرقاً في البحر المتوسط.

ويتجه رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك للدعوة إلى قمة طارئة مخصصة لملف الهجرة غير الشرعية، بعد ترجيح مقتل 700 شخص كانوا يستقلون قارباً غرق في المتوسط.

وكتب توسك على موقع تويتر “تحدثت إلى رئيس الوزراء المالطي جوزف مسقط بعد الوفيات المأساوية في المتوسط، سأواصل المشاورات مع القادة الأوروبيين والمفوضية والجهاز الدبلوماسي في الاتحاد الأوروبي حول كيفية معالجة الوضع”.

وقال بريبن أمان المتحدث باسم توسك إن الأخير “سيتخذ قرارا حول إمكان عقد قمة طارئة بعد هذه المشاورات”.

من جهته، طالب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي الأحد بقمة أوروبية عاجلة على وقع مخاوف من مقتل 700 مهاجر جراء غرق مركبهم في مياه المتوسط.

وأمل رينزي في أن تعقد هذه القمة قبل نهاية الأسبوع، وقال في مؤتمر صحافي إثر اجتماع مع وزراء الخارجية والدفاع والداخلية “لا نتحدث عن أمور عادية بل عن الحياة الإنسانية”.

وأضاف “إذا لم نتوصل إلى حل المشكلة من جذورها، لن ننجح أبدا في معالجتها”، معتبراً أن الاتجار بالبشر هو “جرح” في خاصرة القارة الأوروبية.

وشدد رينزي على أن المشكلة لا تكمن في مراقبة البحار بل في عدم تمكين المهربين من إلحاق الأذى، واصفا ًهؤلاء بأنهم يمارسون “العبودية” الجديدة.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشطن تفرض عقوبات على بكين لشرائها أسلحة من موسكو

وكالات – مدار اليوم فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على الصين بسبب ...