الرئيسية / آخر الأخبار / لبنان يتسلم أسلحة فرنسية بدعم مالي سعودي

لبنان يتسلم أسلحة فرنسية بدعم مالي سعودي

الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

تسلم لبنان اليوم الاثنين، الدفعة الأولى من الأسلحة الفرنسية، التي قامت المملكة العربية السعودية بتمويلها بقيمة ثلاثة مليارات دولار، وذلك من أجل “دعم قدرات الجيش اللبناني في مواجهة الاضطرابات الأمنية التي تهدد البلاد جراء الأحداث في سوريا”.

ونقلت قنوات إخبارية لبنانية صوراً للطائرة العسكرية في مطار بيروت الدولي، والتي تشمل 250 آلية عسكرية، وسبع مروحيات من نوع “كوغار” الأوروبية، وثلاثة زوارق سريعة، وصواريخ ميلان، ومعدات للاستطلاع والاعتراض والاتصال.

وقال وزير الدفاع الفرنسي”لودريان” أثناء حضوره في بيروت لاستقبال شحنة الأسلحة، إن لبنان يتعرض لضغوط غير مسبوقة من تنظيم داعش وجبهة النصرة، وهو ما يجعل من مراقبة الحدود اللبنانية السورية تحدياً لا مثيل له، وفق تعبيره.

من جهته، قال وزير الدفاع  اللبناني “سمير مقبل” إن  هذه الأسلحة يحتاج إليها الجيش لمواجهة ما وصفه بالهجمات الإرهابية، ولحماية الحدود، موضحاً أن انتصار لبنان على الإرهاب هو نصر لكل الدول المهددة بإرهاب لا يرتبط بدين أو جيش.

وأُعلن في عام 2013 عن الصفقة التي بموجبها يقتني لبنان، على مدى أربع سنوات، أسلحة فرنسية متنوعة تشمل آليات مدرعة وطائرات، و تدريب عسكريين لبنانيين تحت إشراف الجيش الفرنسي.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...