الرئيسية / آخر الأخبار / الأسد: حزب الله في سوريا بدعوة من دمشق

الأسد: حزب الله في سوريا بدعوة من دمشق

الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

أعلن بشار الاسد أن حزب الله موجود في سوريا تلبية “لدعوة” من السلطات السورية، نافياً وجود قوات إيرانية على الأراضي السورية.

وقال الأسد في مقابلة أجرتها معه شبكة التلفزيون الفرنسية “فرانس-2″،”لا يحق لأي بلد التدخل من دون أن توجه إليه دعوة و لقد دعونا حزب الله في حين لم نوجه دعوة للإيرانيين، لا توجد قوات إيرانية في سوريا ولم يرسلوا أية قوة”، حسب قوله.

وأضاف إن إيران “حليف رئيسي والقادة والضباط يتنقلون بين البلدين بناء على تعاون قائم، منذ فترة طويلة وهذا الأمر يختلف عن المشاركة في القتال”.

واتهم ناشطون الأسد بالمراوغة والكذب، حيث أن مصادر توثيق وشهود عيان كُثر قالوا  إن عناصر من الحرس الثوري الإيراني يشاركون في المعارك مع حزب الله إلى جانب نظام الأسد خصوصاً في جنوب البلاد.

على صعيد آخر، أشار الأسد في ذات المقابلة إلى وجود علاقة بين نظامه والإستخبارات الفرنسية، موضحاً أن عدد من رجال جهاز الإستخبارات الفرسية قدموا إلى سوريا، دون أن يذهب أحد من السوريين إلى فرنسا.

وأضاف أن لفرنسا وسوريا عدو مشترك وهو تنظيم “داعش”، إلا أن الفرنسيين يريدون أن يأخذوا دون أن يعطوا، ملمحاً إلى أن فرنسا تدعم الإرهاب، على حد تعبيره.

وقلل الأسد من أهمية الضربات الجوية التي يوجهها التحالف الدولي لقوات تنظيم “داعش” في سوريا، قائلاً “اذا قارنتم عدد الضربات الجوية التي تقوم بها قوات التحالف الدولي المؤلف من 60 دولة مع ما نقوم به نحن الدولة الصغيرة، ستلاحظون بأننا نقصف أحياناً أكثر من عشر مرات مما يفعله هذا التحالف خلال يوم “.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يحسم بدعم روسي معركته مع ميليشيات الساحل

اللاذقية _ مدار اليوم تعيش مدينة اللاذقية تحت وطأة الكمائن المسلحة، والدوريات ...