الرئيسية / آخر الأخبار / دور نسوي جوهري في فرق الدفاع المدني الحرة

دور نسوي جوهري في فرق الدفاع المدني الحرة

الرابط المختصر:

إدلب – مدار اليوم

تؤدي النساء في فرق الدفاع المدني في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة دوراً محورياً وهاماً، وذلك  بحسب تحقيق صحفي نشره موقع “فايس”.

ونقل الموقع عن “إباء”، المتطوعة في فريق الدفاع المدني في إدلب، شهادتها عن المعاناة التي يعيشها المدنيون في ظل القصف المتكرر وخاصة النساء والأطفال.

 وأشارت “إباء” إلى ضرورة وجود متطوعات ضمن هذه الفرق لتفادي إحراج النساء اللواتي يتعرضن للإصابة، خاصة وأن المجتمعات التي تعمل ضمنها ذات طابع محافظ.

ونوه التحقيق إلى وجود مناطق في الشمال السوري يمنع فيها عمل النساء لمخاوف من أن يؤثر وجودهم على أداء فرق الإنقاذ، لكن مثل تلك المواقف لم تمنع النساء من تحدي الظروف الصعبة والبحث عن سبل جديدة للتواجد ضمن مجتمعاتهم، حيث تضم فرق الدفاع المدني في إدلب حوالي 60 متطوعة، و 15 متطوعة أخرى في محافظة حلب.

وعلى مستوى سوريا يوجد حوالي 2500 متطوع/ة موزعين على ثمان محافظات، ولكل محافظة هناك مسؤول عن الفريق يتولى تنسيق الجهود مع المنظمات غير الحكومية الداعمة والمقدمة للمساعدات.

الجدير ذكره أنه خلال أكثر من عام من عملها، قامت فرق الدفاع المدني بإنقاذ حياة أكثر من 12520 شخصاً فيما قضى 85 متطوعاً خلال تأدية عملهم.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو يدعو إيران للخروج من سوريا

وكالات _ مدار اليوم دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران للخروج ...